الشريط الأخباري

“آبل” قد تخسر 1.5 مليون مستخدم لآيفون

مدار نيوز، نشر بـ 2016/08/28 الساعة 8:12 مساءً

ذكرت شركة “كومسكور” أن واحد فقط من بين ثلاثة مستخدمين حاليين لأجهزة “آيفون” يفكّر أو يعتقد أن إطلاق شركة “آبل” لهاتف جديد هو حدث مهمّ، ومن خلاله سيتمّ الإعلان عن جهاز ثوري، وذلك في ظل انتظار صدور جهاز “آيفون 7” وهو أحدث هواتف شركة “آبل”.

وتشير البيانات أيضاً إلى أنّ “آبل” تجتذب عشّاقاً جدداً لأجهزة “آندرويد” أكثر بكثير مما تخسر من مستخدميها الأوفياء.

وتوضح أرقام شركة “كومسكور” لشهر يناير/كانون الثاني 2016، أنّ نحو 198 مليون شخص في الولايات المتحدة يمتلكون هواتف ذكية. 52.8 % منهم يستخدمون أجهزة عاملة بنظام “آندرويد” مقابل 43.6% يستخدمون أجهزة عاملة بنظام “iOS”.

وقدم موقع “CW” بعض التقديرات، إذ يعتقد أنّ 29 % من جميع مستخدمي “آيفون” سيبتاعون بالتأكيد هاتفاً جديد هذا العام، بينهم 87 % سيلتزمون مع “آبل” أي 21.8 مليون شخص 6 % منهم سيتخلّون عن “آيفون” مقابل ابتياعهم لأجهزة عاملة بنظام “آندرويد”. وهذا يشير إلى أن نحو 1.5 مليون مستخدم لآيفون في الولايات المتحدة سيتخلّون عن “آبل” لمصلحة “آندرويد”.

في المقابل، 22 % من مستخدمي “آندرويد” سيشترون بالتأكيد هاتفاً جديد هذا العام، بينهم 76 % سيلتزمون مع النظام الأساسي أي “آندرويد”، في حين أنّ 17% سيتخلّون عن “آندرويد” لمصلحة “iOS” بمعنى آخر 3.91 ملايين مستخدم لأجهزة “آندرويد” سيتحوّلون إلى مستخدمين لأجهزة “آبل”.

وبشكل عام، هذه أخبار جيّدة تقريبًا لآبل مما يوحي بأنّها ستبيع 25 مليون هاتف على الأقل في الأشهر الـ 12 المقبلة في الولايات المتحدة وحدها، إن لم يكن هنالك خلل في جهازها الجديد أو ثغرة أمنية.

وبحسب بيانات شركة “كومسكور”، فإنّ 28% من مستخدمي “آبل” يعتقدون أن النماذج الجديدة ستحمل تحسناً كبيراً، و56% يعتقدون أنّ التغيير المقبل يجب أن يشمل قدرة الجهاز على مقاومة المياه.

كما أن 63 % من المستخدمين يعتقدون أن التسريبات بشأن تخلّي الشركة عن مقبس سماعات الأذن سيكون خطأ فادحاً للشركة، في حين أنّ 59% يقولون إنّ هاتفهم هو الأفضل حالياً في الأسواق مقارنة مع الهواتف الأخرى المماثلة.

في سياق متّصل، عرض مدير الأبحاث “آندرو ريبنر” رؤيته عن الموضوع بناء على النتائج التي توصلت إليها الشركة: “مقارنة هاتف “آيفون” في السوق الآن مقابل كيف كان قبل عشر سنوات، يرشدنا إلى أنّ الهاتف عرضة أقل من غيره لتأثيرات السوق السنوية مقابل ماركات أخرى”. وبالتالي فإن 53% من مستخدمي الهواتف الذكية يعتقدون أن هاتفهم الذكي هو تقريباً بنفس سعر الهواتف الأخرى المشابهة في المواصفات.

وتشير الأبحاث إلى أن 70 % من المستهلكين يعتقدون أنّ جهاز “آيفون” باهظ الثمن، مقابل 29 % من المستهلكين الذين يعتقدون أنّ سعره مرتفع إلّا أنّه يحتوي على مميزات أفضل من الهواتف الحديثة التي صدرت في نفس الفترة الزمنية.

وفي موضوع السعر، لطالما عانت “آبل” من انتقادات بسبب ارتفاع سعر أجهزتها، حيث كانت الشركة دائماً تعلّل السبب بنوعية المواد المستخدمة في تصنيع “آيفون”، إلى جانب هيكله المختلف عن جميع الأجهزة المنافسة، والذي بحسب الشركة ميّزه عن غيره.

وتحتاج “آبل” لهاتف متطوّر يختلف عن جميع الأجهزة المطروحة في السوق من ناحية المميزات والخدمات، وحتى في التصميم، مع العمل على تفعيل سعره ليناسب أكبر شريحة ممكنة من محبّي الجهاز إلى جانب مستخدمي الأجهزة المنافسة.

وإذا لم تقدر على خلق هذا التوازن، فستخسر “آبل” سنوياً عدداً أكبر من مستخدميها الذين يتوجّهون لاستخدام أجهزة أقلّ سعراً، بخدمات أكثر ومميزات أحدث كتلك الموجودة في آخر إصدارات “سامسونغ”، “HTC”، و”هواوي”.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=5123

تعليقات

آخر الأخبار

مقتل شخص عربي برصاص شرطي في يافا

الجمعة 2024/04/12 10:32 مساءً