الشريط الأخباري

آفي ديختر :” أبو مازن متمسك بحق العودة”

مدار نيوز، نشر بـ 2016/09/22 الساعة 12:23 صباحًا

 

ترجمة محمد أبو علان

نقلت صحيفة معاريف العبرية تصريحات لآفي ديختر رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي السابق، ورئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي متهماً إياه بالكذب، وإنه معني بحق العودة للإجئين، وهو بوجهين فيما يتعلق بقضية الاجئين، خلفية الهجوم الإسرائيلي الجديد خطاب الرئيس في فنزويلا.

ديختر كتب على صفحته على الفيسبوك:

“في خطابه تحدث عباس عن عودة 6 مليون لاجىء فلسطيني إلى بيوتهم في يافا، وعكا وغيرهم من القرى الموجودة في إسرائيل، أنصح الجميع بالاستماع  لأبو مازن عندما يتحدث باللغة العربية وليس عندما يتحدث باالغة الإنجليزية، فهو يعبر باللغة العربية عن موقفه الحقيقي، وهو عودة كل الفلسطينيين إلى فلسطين”.

وتابع ديختر هجومه على الرئيس أبو مازن بالقول:

“لسانه لا يهتز عندما يتحدث بالأرقام التي تقشعر لها الأبدان، من أين جاء بهذا الرقم، حتى الأمم المتحدة لا تعترف بأكثر من 5 مليون لاجىء، منكر للمحرقة تحول لرئيس فلسطيني، يريد عودتهم بشكل مخالف للإتقاف الإسرائيلي الفلسطيني الذي وقع تحت رعاية أمريكية ودولية”.

وقال أيضا رئيس لجنة الخارجية والأمن في الطنيست الإسرائيلي:

” منذ عامين قال أبو مازن إنه لا يريد العودة لبيته في صفد، بالتالي أي أبو مازن نصدق، أبو مازن الذي يتحدث بالإنجليزية، أو الذي يتحدث بالعربية”

كما هاجم ديختر الرئيس أبو مازن لقيامه بإرسال رسالة تعزية لعائلة الشهيد الأردني سعيد عمرو الذي استشهد في القدس على يد جنود من شرطة الاحتلال الإسرائيلييوم الجمعة الماضي

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=8409

تعليقات

آخر الأخبار

54 شهيدا في غزة خلال 24 ساعة

الخميس 2024/07/18 1:25 مساءً

286 يوما من الحرب

الخميس 2024/07/18 7:35 صباحًا