الشريط الأخباري

آفي ديختر يرد على الرئيس الفرنسي حول أموال المقاصة الفلسطينية

مدار نيوز، نشر بـ 2019/04/22 الساعة 1:12 مساءً

 

مدار نيوز/نابلس 22-4-2019:  ترجمة  محمد أبو علان دراغمة: آفي ديختر، عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود، ورئيس سابق لجهاز الشاباك الإسرائيلي، كتب على صفحته على الفيسبود رداً على رسالة الرئيس الفرنسي مكرون لنتنياهو والذي طالبه فيها بوقف تطبيق قانون الاقتطاع من أموال الضرائب الفلسطينية، وطالبه أيضاً بإعادة كل الأموال للسلطة الفلسطينية بما فيها مبلغ رواتب الأسرى وعائلات الشهداء.

وجاء في رد ديختر على الرئيس الفرنسي:

” دهشت عند سماعي أن الرئيس الفرنسي مكرون يوعز لإسرائيل وقف تجميد أموال الضرائب الفلسطينية وفق القانون الذي مررته مع عضو الكنيست اليعز شترين، وكيف يمكن أن لا يكون للرئيس الفرنسي كلمة واحدة على القانون الفلسطيني الذي يلزم السلطة الفلسطينية دفع رواتب للمخربين (حسب تعبيره)؟”.

وتابع ديختر رده على صفحت على الفيسبوك بالقول:

” كيف يأتي  بإدعاءات على قانوني وقانون شتيرن؟،  ماذا سيقول الرئيس الفرنسي لو كانت السلطة الفلسطينية تدفع راتب 12 ألف رشيكل لكبير القتلة (حسب تعبير ديختر) كارلوس، المحكوم بالمؤبد لديهم بعد تنفيذه عمليات صعبة؟، ولعلم الرئيس الفرنسي، القانون صودق عليه بالكنيست الإسرائيلي بأغلية 87 عضو كنيست”.

وتابع ديختر منشوره:” الحرب على الإرهاب، هي الحرب، نحن سنحارب المخربين في كل مكان، بالرأس، بالجيبة، وبالعملاء، ومن يدعمهم أيضاً، مثل إيران والسلطة الفلسطينية”.

ووجه  ما اعتبره ديختر استشارة للرئيس الفرنسي من خلال منشوره قائلاً:

” الرئيس مكرون، خذ بنصيحة من شخص حارب الإرهاب منذ حوالي 50 عاماً، في محاربة الإرهاب، دولة لا تحسب المال، ستحسب جثث”.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=133377

تعليقات

آخر الأخبار