الشريط الأخباري

أريحا: اختتام دورة تدريبية حول حق الحصول على المعلومات

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/14 الساعة 10:54 مساءً

اختتمت دائرة الثقافة والإعلام في منظمة التحرير الفلسطينية، والمركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية “مدى” دورة تدريبية  حول حق الحصول على المعلومات في فلسطين.

وشارك في الدورة التي استمرت يومين، 20 متدربا ومتدربة من كوادر وموظفي المنظمة، وهو ممول من مكتب الممثلية الفنلندية في رام الله، وتأتي اهمية الورشة لتعميق الوعي والمعرفة بأهمية هذا الحق وتمهيدا لتطبيقه.

ودرب في الورشة الاعلامي والباحث القانوني ماجد العاروري، الذي تناول مختلف الجوانب المتعلقة بالحصول على المعلومات وحماية الخصوصية والقيود على المعلومات في المواثيق الدولية، وضرورة إقرار قانون بهذا الخصوص انسجاما مع انضمام فلسطين للعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، وأهمية دور جميع القطاعات بهذا الجانب.

وشكر منسق عام دائرة الثقافة والاعلام بالمنظمة حيدر عوض الله، باسم رئيسة الدائرة حنان عشراوي،  مركز مدى على جهوده المتواصلة لإجراء هذا التدريب، مشددا على أهمية التعاون المشترك بين الطرفين في التحضير والتنسيق لورشات عمل من هذا النوع  مستقبلا.

وأشار إلى أن الدائرة تبذل جهودا مضاعفة في هذا الجانب وتعمل على اعداد جملة من التدريبات التثقيفية والتوعوية لكوادر المنظمة بهدف تعزيز وتطوير وتنمية قدراتهم.

بدوره، تحدث مدير عام مركز مدى موسى الريماوي، عن برامج المركز وانشطته المختلفة  الهادفة الى تعزيز حرية التعبير، وتنمية الاعلام الفلسطيني، مؤكدا أهمية اقرار القانون الذي سيعود بالنفع على المجتمع الفلسطيني، والذي يعتبر ضرورة  لا بد منها لتعزير حرية التعبير وتنمية الاعلام الفلسطيني

من جانبها، أكدت مديرة الاعلام بالدائرة  سامية وزوز، أهمية إقرار قانون حق الحصول على المعلومات في فلسطين، وضرورة تعزيز الثقافة المجتمعية حول الحصول على المعلومات كونها على هرم قائمة الحقوق والحريات.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=20496

تعليقات

آخر الأخبار