الشريط الأخباري

أزمة كهرباء في رام الله.. إمكانية تطبيق برنامج للقطع

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/14 الساعة 6:29 مساءً

قال مساعد المدير العام للشؤون الفنية في شركة كهرباء محافظة القدس المهندس منصور نصار، إن الطاقة الكهربائية المتوفرة لتزويد محافظة رام الله والبيرة بالكهرباء باتت لا تكفي احتياجات المحافظة بسبب زيادة الأحمال على الشبكات، وبالتالي ستتعرض بعض المناطق في المحافظة للقطع الاضطراري في التيار الكهربائي، في ظل استمرار امتناع شركة كهرباء إسرائيل عن تزويدنا بنقاط ربط إضافية، رغم أن ثمن هذه النقاط مدفوع منذ عام 2012.

وأوضح نصار في بيان صادر عن الشركة ،مساء اليوم الأربعاء، أن الشركة تعتذر من كافة مشتركيها عن هذا الإجراء الاضطراري الخارج عن إرادتها، وقامت بالقطع الاضطراري للتيار الكهربائي عن بعض المناطق داخل محافظة رام الله والبيرة نتيجة ارتفاع الأحمال على الشبكات.

وأضاف أن محافظة رام الله والبيرة ستكون معرضة لانقطاعات مبرمجة في الفترة القادمة أكثر من غيرها من المناطق، نظراً للتوسع العمراني والتجاري فيها، إضافة إلى ظاهرة سرقة التيار الكهربائي في بعض المناطق. وناشد كافة المشتركين بضرورة اتباع سبل ترشيد استهلاك الكهرباء ما أمكن خلال المنخفضات الجوية في فصل الشتاء الحالي، وخصوصاً في ساعات الذروة والتي تتمثل ما بين الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 2 ظهرا وما بين الساعة 5 مساء وحتى الساعة 8 مساء، من أجل الحدّ من تكرار الانقطاعات والحفاظ على استقرار الأحمال على الشبكات.

وقال نصار: “في حال ازداد الطلب على الطاقة الكهربائية أكثر مما هو متاح خلال الفصل الحالي، فإن الشركة ستصبح مضطرة للإعلان عن برنامج لفصل التيار الكهربائي بشكل مبرمج حسب ما تقتضيه الحاجة، ووفقاً لارتفاع الأحمال الواقع على الشبكات الكهربائية”.

وطالب المؤسسات الرسمية وغير الرسمية والأفراد، بضرورة تسديد فواتيرهم بصورة منتظمة، وتصويب أوضاعهم لدفع ما عليهم من ديون ومستحقات لصالح الشركة حتى تتمكن من دفع التزاماتها المالية للمزود الإسرائيلي، وتحسين خدمة التيار الكهربائي.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=20467

تعليقات

آخر الأخبار

حريق ضخم في مصنع للبلاستيك بالخليل

الثلاثاء 2024/02/27 11:06 مساءً