الشريط الأخباري

أطفال غزة يوجهون رسالة لطلبة الجامعات الأمريكية الثائرين لأجلهم- (فيديو)

مدار نيوز، نشر بـ 2024/05/02 الساعة 12:38 صباحًا

غزة \ مدار نيوز \

وجه أطفال في غزة رسالة إلى طلبة الجامعات الأمريكية، الذين ينظمون احتجاجات، منذ نحو أسبوعين، للمطالبة بإنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وظهر في مقطع فيديو مجموعة أطفال موجودين في فصل دراسي بإحدى المدارس التي تحولت إلى مراكز لإيواء النازحين، يوجهون رسالة شكر لطلبة الجامعات الأمريكية من بينها، كولومبيا، وإيموري ووييل وكاليفورنيا، وجامعة ساينس بو الفرنسية.

 

ورفع الأطفال لافتات، منها: “شكراً للطلاب الشجعان في الجامعات الأمريكية” و”شكراً لتضامنكم مع غزة”.

في 18 أبريل/ نيسان الماضي، بدأ طلاب رافضون للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اعتصاما بحرم جامعة كولومبيا في نيويورك، مطالبين إدارتها بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية وسحب استثماراتها في شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية.

ومع تدخل قوات الشرطة واعتقال عشرات الطلاب، توسعت حالة الغضب لتمتد المظاهرات إلى عشرات الجامعات في الولايات المتحدة، منها جامعات رائدة مثل هارفارد، وجورج واشنطن، ونيويورك، وييل، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ونورث كارولينا.

ولاحقا، اتسع الحراك الطلابي غير المسبوق في دعم فلسطين بالولايات المتحدة، إلى جامعات بدول مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والهند شهدت جميعها مظاهرات داعمة لنظيراتها بالجامعات الأمريكية ومطالبات بوقف الحرب على غزة ومقاطعة الشركات التي تزود إسرائيل بالأسلحة.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=312524

تعليقات

آخر الأخبار

261 يوما للحرب على فلسطين

الأحد 2024/06/23 7:38 صباحًا