الشريط الأخباري

أكثر من نصف مليون حالة بطوارئ المستشفيات الحكومية بالضفة منذ بداية العام

مدار نيوز، نشر بـ 2016/10/24 الساعة 3:42 مساءً

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الإثنين، أن مشافيها في الضفة الغربية أجرت منذ بداية العام وحتى نهاية أيلول المنصرم 44925 عملية جراحية صغرى وكبرى، فيما استقبلت أقسام الطوارئ في تلك المستشفيات 640968 حالة في نفس الفترة.
وقالت الصحة في بيان صحفي صادر عنها إن “أقسام الولادة في المشافي الحكومية شهدت ولادة 26931 مولوداً في الفترة ما بين 1/1 وحتى 30/9/2016”.
وراجعت 433 ألفا و697 حالة العيادات في المستشفيات الحكومية في الفترة ذاتها.
وقال وزير الصحة د. جواد عواد إن “هذه الإحصائيات تدلل على الجهد الهائل الذي تقوم به الكوادر الطبية والإدارية في وزارة الصحة ومرافقها”، مؤكداً على أن الوزارة تسعى لتحقيق وتوفير أفضل الخدمات الصحية للمواطن الفلسطيني، إضافة إلى إدخال خدمات أخرى جديدة ومتطورة لمرافق الوزارة.
وأضاف الوزير عواد أن القطاع الصحي هو في سلم أولويات القيادة والحكومة، مشدداً على أن الكل الفلسطيني يسعى لتطوير القطاع الصحي الفلسطيني والنهوض.
وأشار د. عواد إلى أن قرار توطين الخدمات الطبية في فلسطين هو الهدف الأسمى الذي تسعى وزارة الصحة إلى الوصول إليه، قائلا: إن هذا القرار الوطني ينسجم مع رؤية وتطلعات الرئيس محمود عباس في بناء مؤسسات الدولة المستقلة والتحرر الوطني في المجال الطبي، كما ينسجم مع توجيهات رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله وسياسة الحكومة الفلسطينية في تعزيز صمود النظام الصحي الفلسطيني وتطويره.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=12971

تعليقات

آخر الأخبار