الشريط الأخباري

أل 15 دولة الأقوى عسكرياً على المستوى الدولي

مدار نيوز، نشر بـ 2017/01/02 الساعة 10:14 مساءً

 

ترجمة محمد أبو علان

نشرت القناة الثانية إسرائيلية خبراً عن أل15 دولة الأقوى عسكرياً على المستوى الدولي، الخبر استند لمعطيات صادرة عن مركز الأبحاث الأوروبي European Geostrategy.

الولايات المتحدة الأمريكية احتلت المرتبة الأولى من حيث القوة العسكرية على المستوى الدولي، الموقع الثاني الذي اعتبر مفاجئة احتلته بريطانيا، المكان الثالث احتلت فرنسا والموقع الرابع كان من نصيب الصين، روسيا جاءت في الموقع الخامس حسب تصنيف مركز الأبحاث الأوروبي، اليابان، المانيا، استراليا، كندا والهند أكملت الدول العشرة الأولى على التوالي.

إن أردتم معرفة موقع “إسرائيل” في اللائحة قالت القناة الثانية الإسرائيلية لن تجدوها في الدول أل 15 الأقوى عسكرياً في العالم، حيث احتلت على التوالي كل من ايطاليا، اسبانيا، كوريا الجنوبية، البرازيل وتركيا المواقع من الحادي عشر وحتى الخامس عشر من اللائحة.

اعتبرت القناة العبرية أن القائمة حملت العديد من المفاجآت خاصة فيما يتعلق بروسيا التي اعتقد البعض إنها ستحصل على الترتيب الأول  مناصفة مع الولايات المتحدة الأمريكية، الخبراء اختاروا بريطانيا مما جعل وسائل الإعلام البريطانية تنشر بتوسع تصنيف المركز الأوروبي للدول حسب قوتها العسكرية، وكتب عن بريطانيا في التقرير إنها ” دولة لها بصمة رجل دولية واسعة”.

مركز European Geostrategy ينشر معطيات وتحليلات عن كل ما يجري في أوروبا من النواحي الإسترتيجية، ويعتمد فيما ينشر على معطيات عسكرية من الدول نفسها، وعلى البارومتير الاقتصادي للدولة.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=23283

تعليقات

آخر الأخبار

الاحتلال يغلق مدخل حارس غرب سلفيت

الأربعاء 2024/02/28 5:22 مساءً