الشريط الأخباري

أمطار غزيرة في مختلف المناطق وثلوج فوق القمم الشمالية

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/27 الساعة 8:37 صباحًا

توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية أن يكون الجو اليوم الثلاثاء، غائماً وباردا، وتسقط باذن الله زخات من الامطار فوق مختلف المناطق تكون غزيرة و مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها العام بحدود 5 درجات مئوية، الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

الراصد الجوي بموقع طقس الوطن قصي الحلاليقة توقع تساقط زخات من الثلوج فوق قمم المنطقة الشمالية العالية في صفد والجبال المُحيطة، ويسود طقس بارد بشكل لافت في أغلب المناطق.

فيما قال الحلايقة إن “الفعالية الجوية تتراجع ليلة الثلاثاء/ الأربعاء وتتوقف يوم الأربعاء الأمطار وتستقر الأجواء نسبياً مع بقائها باردة في أغلب المناطق بمشيئة الله”.

أما بعد غد الخميس، فيكون الجو وفق دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، غائماً جزئياً الى غائم وبارداً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث تبقى أقل من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الامطار على بعض المناطق خاصة الشمالية، الرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خاصة اليوم الثلاثاء من خطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح، ومن خطر التزحلق على الطرقات، ومن تدني مدى الرؤية الافقية، ومن خطر تشكل الصقيع صباح بعد غد الخميس.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=22330

تعليقات

آخر الأخبار