الشريط الأخباري

أمير العملة يُتوج بذهبية بطولة العالم للمواي تاي ويرفع الكوفية الفلسطينية

مدار نيوز، نشر بـ 2024/06/09 الساعة 11:44 مساءً

مدار نيوز \ العربي الجديد \

حصد لاعب منتخب فلسطين لرياضة المواي تاي، أمير العملة (22 عاماً)، مساء اليوم الأحد، ذهبية بطولة العالم للعبة، التي احتضنتها مدينة باتراس اليونانية، وتستمر حتى العاشر من شهر يونيو/ حزيران الجاري، بحسب ما ذكرته اللجنة الأولمبية الفلسطينية.

وتألق العملة في البطولة بشكل لافت، محققاً أربعة انتصارات متتالية على نظرائه من بيلاروسيا، واليونان، وأستراليا، ثم على لاعب منتخب روسيا، في فئة وزن 63.5 كيلوغراماً. وحسب الموقع الرسمي للجنة الأولمبية الفلسطينية، فقد اعتلى العملة منصة التتويج حاملاً الكوفية الفلسطينية، كرمز وطني ورسالة سامية، بات يجسدها الرياضيون الفلسطينيون، في تسليط الضوء على فلسطين وقضيتها العادلة، من خلال منصات التتويج.

وتُوج عادل خليل بالفضية عن وزن 54 كيلوغراماً، بوصوله إلى الدور النهائي، واضطراره إلى الانسحاب بسبب الإصابة. أما أحمد هلال، فاكتفى بدوره بالميدالية البرونزية بفئة 81 كيلوغراماً. وهنأ الاتحاد الفلسطيني للمواي تاي، اللاعبين على ما حققوه من إنجازات تضاف إلى سجلات منظومة المواي تاي الفلسطينية، مؤكداً أهمية الحضور في هذا المحفل، الذي قدم من خلاله اللاعبون أنفسهم باعتلائهم منصات التتويج.

ورافق منتخب فلسطين في البطولة، كل من المدير الفني أحمد أبودخان، والحكم الدولي حذيفة أبو الحاج، والإداري سليمان عبد الغني، فيما قاد البعثة رئيس الاتحاد، شاكر الشروف. وتتواصل الإنجازات الرياضية الفلسطينية، رغم حرب الإبادة، التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من شهر أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2023.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=315599

تعليقات

آخر الأخبار