الشريط الأخباري

“أنا حرة ولست عبدة”.. لجين عمران تكشف أسباب تركها MBC

مدار نيوز، نشر بـ 2018/08/29 الساعة 5:49 مساءً

مدار نيوز-وكالات: عادت الإعلامية ومقدمة البرامج السعودية لجين عمران إلى الأضواء مجدداً، لتكشف أسباب اختفائها عن الأضواء، وتركها قناة MBC.

إذ أكدت عمران أنها خرجت من القناة بشكل نهائي، وفق اتفاق جرى بين الطرفين، مؤكدةً أنها لن تمانع في العودة إلى «شاشة كل العرب» حال عرض عليها ذلك.

عمران عرفها جمهور القناة السعودية كمقدمة رئيسية لبرنامج «صباح الخير يا عرب»، الذي استمرت في الظهور عبره لعام ونصف العام، ترغب في الانتقال إلى برنامج آخر تقدمه عبر MBC.

لكن كما قد يحدث في بيئات العمل المختلفة، قام أحد زملائها -لم تسمه- بإيصال رسالة مغلوطة إلى مالك القناة، رجل الأعمال السعودي وليد الإبراهيم، بأنها ترغب في ترك القناة نهائياً، لكنها لم تكن ترغب فعلاً في ذلك، بل فقط تغيير البرنامج، ما تسبّب في أزمات انتهت بتركها القناة.

ورغم ترك القناة فإن عمران لا تمانع في العودة مرة أخرى إلى MBC، إلا أنها ستكون لها شروط، مثل تقديم برنامج جديد، وأن يكون تعاقدها الجديد بصيغة عقد مستقل Freelancer، وليس كموظفة، خشية أن تقاسمها القناة عائدات الإعلانات التي تحصل عليها بشكل مستقل عبر حساباتها بالشبكات الاجتماعية.

كما أشارت عمران إلى أنها  تدرس ثلاثة عروض مقدمة من محطات تلفزيونية لم تسمّها، خلال حديثها في اللقاء التلفزيوني مع محطة «سوداني 24».

وكان مصير الإعلامية السعودية قبل الخروج الإعلامي الأخير مجهولاً، خاصة مع ملاحظة جمهور MBC عدم ظهورها منذ يوليو/تموز 2016، دون أن توضح القناة سبب اختفائها المفاجئ، والاعتقاد بأنها واجهت مصير المذيعة الأردنية علا الفارس، التي استغنت عنها القناة بعد نحو عام.

وبعد كثرة الشائعات كتب عمران بيانا على حسابها على إنستغرام، تؤكد فيه على مكانة القناة وقدرها لديها، وتطلعها لتقديم مشاريع وأفكار جديدة تليق بمستوى المحطة، لافتةً إلى أن الشائعات بيّنت لها أنواع شخصيات الناس التي تتعامل معها.

لكنها بعد أيام قليلة، كتبت أنها بدأت العد التنازلي لما سمّته «نقطة التحول» من العبودية إلى الحرية، وتابعت: «البعض يصنع نقاط تحوله والبعض ينتظرها، وأنا اخترت أن أكون من الصنف الأول لأني أؤمن بأنني مخيّره ولست مسيّرة، حرة ولست عبدة، أعرف ماذا أريد، أدرس أهدافي ووجهتها وتوقيتها المناسب، و بناء عليها أصنع قراراتي»، دون الكشف عن تفاصيل.

وقتها أكدت مجلتا «سيدتي نت»، و»هي» السعودية أن لجين بصدد تدشين أول قناة خاصة على يوتيوب، برعاية خمس شركات كبرى بمجال المجوهرات والأزياء والعقارات ومستحضرات التجميل والسيارات.

وتمتلك لجين عمران مسيرة إعلامية تمتد على مدى 15 عاماً، بدأتها في قناة البحرين الفضائية، قبل أن تنتقل إلى «روتانا»، حيث عملت لمدة 10 سنوات، ومنها انتقلت إلى MBC.

يذكر أن الفارس تعرَّضت لانتقادات حادة من الجمهور السعودي على خلفية تغريدة عن زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب للسعودية، وقد انتهت الأزمة بفصلها من عملها، وقد أبدت لجين وقتها و تضامناً مع زميلتها بالإعجاب بمنشوراتها إبان الأزمة.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=102868

تعليقات

آخر الأخبار