الشريط الأخباري

أهالي قلنديا يؤدون صلاة الجمعة على أنقاض منازلهم المهدمة

مدار نيوز، نشر بـ 2016/09/23 الساعة 4:33 مساءً
أدى أهالي قرية قلنديا شمال القدس المحتلة اليوم الجمعة، صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام المقامة على أنقاض المنازل المهدمة في القرية، مناشدين  القيادة الفلسطينية للتحرك العاجل على مختلف الأصعدة لوقف سياسة الاحتلال المتصاعدة بهدم منازل المواطنين، لا سيما في محافظة القدس.
 وقال الناطق باسم أصحاب المنازل المهدمة في قرية قلنديا، شمال مدينة القدس المحتلة صلاح عجالين إن “هدم 11 بناية خلال ليلة واحدة، وبعدها سلسلة الاقتحامات اليومية للقرية وتصوير وأخذ القياسات لبعض المنازل، يعني  أن هناك شيئاً جديداً قادماً تُعد سلطات الاحتلال له”.

واعتبر أن استهداف قرية قلنديا وتوسعها العمراني جزءا من سياسة إسرائيلية بتصعيد سياسة هدم المنازل وتهجير المواطنين في القدس، واستهداف الوجود الفلسطيني فيها، خصوصاً مع توزيع مجموعة أوامر هدم إدارية في قرية العيسوية مؤخراً، ما يستدعي تحركاً فورياً، خصوصاً على الصعيد الدولي، قبل حصول “مجزرة هدم” جديدة سواء في قلنديا أو العيسوية أو غيرهما.

ويواظب أهالي قرية قلنديا على أداء صلاة الجمعة وتنظيم فعاليات يومية في خيمة الاعتصام قرب أنقاض بناياتهم الـ “11”، منذ أن هدمتها سلطات الاحتلال قبل نحو شهرين بادعاء “البناء دون ترخيص”.

نقلا عن وفا

رابط قصير:
https://madar.news/?p=8622

تعليقات

آخر الأخبار