الشريط الأخباري

أية أهداف قصف طيران الاحتلال في قطاع غزة؟

مدار نيوز، نشر بـ 2016/08/22 الساعة 11:54 مساءً

 

ترجمة محمد أبو علان

عاموس هارئيل المحلل العسكري لصحيفة هآرتس العبرية تسآل عن طبيعة الأهداف التي قام الطيران الإسرائيلي بقصفها في قطاع غزة في ظل عدم إعلان أي من الأطراف (الاحتلال وحماس) عن طبيعة هذه الأهداف.

آرئيل يدعي أن عمليات القصف الإسرائيلية  في القطاع طالت ما أسماه أصول تشغيلية تابعة لحركة حماس، وقال أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتبر إطلاق صاروخ على مستوطنة سديروت فرصة تكتيكية لقصف هذه الأهداف.

وتابع  محلل هآرتس العسكري قوله أن الطيران الإسرائيلي تعمد عدم المس بالمدنيين في قطاع غزة، والدليل أن الفلسطينيين لم يعلنوا سوى عن جريح واحد، وعدة إصابات بحالات صدمة نتيجة القصف الإسرائيلي، وهذه النتائج تضمن عدم قيام حركة حماس برد قد يؤدي لمزيد من تدهور الأوضاع الأمنية.

من الجهة الأخرى يرى هارئيل أن هم حماس الأول في هذه المرحلة هو تحقيق نجاح كبير وملموس في الانتخابات المحلية القادمة في الضفة الغربية وقطاع غزة، مما يعني أن حركة هي الأخرى غير معنية بأية تصعيد في المرحلة المقبلة.

بالإضافة لما ذكره هارئيل، ضباط كبار في جيش الاحتلال الإسرائيلي قالوا أمس الاثنين لموقع واللا العبري أن الجيش الإسرائيلي هو الآخر غير معني بالتصعيد حال استمرت عملية الحفاظ على الهدوء من قطاع غزة.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=4331

تعليقات

آخر الأخبار

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة

الإثنين 2024/07/15 7:34 صباحًا

283 يوما للحرب على فلسطين

الإثنين 2024/07/15 7:06 صباحًا

العثور على مواطن مشنوقا في بديا

الإثنين 2024/07/15 6:41 صباحًا