الشريط الأخباري

إجراء عملية نادرة لاستئصال ورم بمجمع الشفاء في غزة

مدار نيوز، نشر بـ 2017/03/07 الساعة 5:49 مساءً

مدار نيوز: أجرى قسم جراحة الصدر في مجمع الشفاء الطبي عملية استئصال لورم نادر في عظمة اللوحة اليسرى من الظهر لفتاة كانت تعاني من كتلة بارزة من الجهة الخلفية اليسرى تحت النسيج العضلي اعلى الظهر.

وقال رئيس قسم جراحة الصدر بمجمع الشفاء الطبي رائد العريني خلال لقاء صحفي اليوم الثلاثاء، إن الفتاة (س. ع) 21 عاماً وصلت إلى المجمع وهي تعاني منذ مدة من بروز لعظمة في اللوحة اليسرى، مشيراً إلى أن الحالة نادرة ولم يجر الكثير مثلها في قطاع غزة.

وبين العريني أن الأطباء في قسم جراحة الصدر قرروا بعد اجراء الفحوصات اللازمة إجراء العملية، مشيراً إلى أن المريضة غادرت المستشفى وهي الآن في أتم الصحة والعافية.

وفي ذات السياق ذكر رائد العريني أن القسم أجرى العديد من العمليات النوعية والنادرة، خلال العام 2016 في حين كانت تحول في السابق إلى الخارج للعلاج.

وأوضح أن من بين العمليات النوعية التي تمت ضمن جراحة الصدر إجراء 9 عمليات استئصال أورام مختلفة من جدار الصدر، إلى جانب إجراء عمليتي استئصال اورام حميدة من الرئة.

كما تحدث عن إجراء (9) عمليات تقشير للرئة، تم إجراء (3) منها بطريقة المنظار الجراحي، لمرضى عانوا من التحوصل والتجمع الصديدي المزمن داخل الغشاء البلوري للرئة.

كما تم وفقاً للعريني إجراء (14) عملية استئصال لفصوص مختلفة من الرئة لأسباب تتعلق بالأمراض المزمنة مثل التمدد الشعبي والخراج المزمن والأورام، وعمليات استئصال لـ (4) أكياس هوائية كبرى، و(3) عمليات لإعادة تمركز ارتخاء الحجاب الحاجز.

وبين العريني أنه خلال العام المنصرم تركيب (457) انبوب بشكل عاجل لمرضى في تجاويف الصدر، عانوا من تجمع الدماء والسوائل والهواء في تجاويف الصدر، إلى جانب إجراء 10 عمليات تنظير للشعب الهوائية والقصبة الهوائية بالمنظار الشعبي الضوئي الليفي.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=32599

تعليقات

آخر الأخبار