الشريط الأخباري

إردوغان يواصل المعركة: 6 آلاف اعتقال خلال يومين

مدار نيوز، نشر بـ 2016/07/17 الساعة 1:49 مساءً

صرّح وزير العدل التركي، باكير بوزداج، اليوم الأحد، أن عدد عمليات اعتقال أشخاص ضالعين في الانقلاب العسكري الفاشل الذي وقع يوم ليل الجمعة السبت، بلغ نحو ستة آلاف اعتقال.

وأوقفت قوات الأمن التركية، اليوم الأحد، 109 قضاة ونائبين عامين، في مدن عدة، ونقلت وكالة “الأناضول” عن مصادر، فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن التوقيفات شملت قضاة ونوابا عامين في كل من ولايات باتمان (جنوب شرق)، وجناق قلعة وآيدن (غرب)، وبايبورت (شمال شرق)، وزونغولداك ودوزجه (شمال)، ومرسين وقهرمان مرعش (جنوب)، وأدرنة وتكيرداغ (شمال غرب)، وآق سراي (وسط).

وذكرت أن 24 قاضيًا ومدعيًا عامًا في ولاية إلازيغ (جنوب شرق) أقيلوا من مناصبهم، في إطار التحقيقات باتهامهم بـ”التورط” في محاولة الانقلاب.

وأشارت المصادر إلى أن النيابة العامة في منطقة باقركوي بإسطنبول، أصدرت أمر توقيف بحق 140 قاضيا ومدعيا عاما على خلفية المحاولة الانقلبية.

كما أصدرت النيابة العامة في إزمير (غرب) قرارا بتوقيف 14 قاضيا ونائبا عاما على خلفية الاشتباه بانتمائهم إلى المنظمة ذاتها، بحسب المصادر ذاتها.

وأجرت قوات الأمن التركية، اليوم الأحد، عمليات تفتيش في مقر قيادة الجيش الثاني في ولاية ملاطية (وسط)، على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد أول أمس الجمعة، بحسب مصادر أمنية.

وأفادت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، للأناضول أن “فرقا من مديرية أمن الولاية، فتشت مقر قيادة الجيش الثاني، على خلفية إصابة مدني بجروح جراء إطلاق نار من المقر خلال قيام  منظمة فتح الله غولن الإرهابية بمحاولة الانقلاب”.

وأضافت المصادر، أن الفرق الأمنية أغلقت الشارع الرئيسي أمام الثكنة العسكرية، أثناء إجراء عملية التفتيش، دون إعطاء مزيد من التفاصيل عن طبيعة العملية أو نتائجها.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=737

تعليقات

آخر الأخبار

مقتل شخص عربي برصاص شرطي في يافا

الجمعة 2024/04/12 10:32 مساءً