الشريط الأخباري

إصابات ومواجهات مع الاحتلال بمسيرات في ذكرى استشهاد أبو عمار

مدار نيوز، نشر بـ 2016/11/11 الساعة 5:28 مساءً

اصيب الطفل مجدي ماجد جمعة (13 عاما)، بجروح جراء اصابته بقنبلة غاز في الرجل، والعشرات بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة كفر قدوم السلمية الاسبوعية التي انطلقت اليوم الجمعة، احياء للذكرى الثانية عشرة لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات “أبو عمار”.

وافاد الناطق الاعلامي في اقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، في تصريح له، بان قوات كبيرة من جيش الاحتلال وما يسمى وحدات حرس الحدود، هاجمت المشاركين في المسيرة بوابل كثيف من قنابل الغاز ما ادى الى اصابة الطفل جمعة بجروح في رجله والعشرات بحالات اختناق عولجت ميدانيا.

وأكد شتيوي اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا البلدة بآليات عسكرية مختلفة واطلقوا قنابل الغاز في جميع الاتجاهات سقط معظمها في منازل المواطنين.

وفي السياق، قمعت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، مسيرة سلمية انطلقت في قرية بلعين قرب رام الله، لإحياء ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات.

فقد انطلقت المسيرة من وسط القرية باتجاه جدار الفصل العنصري الجديد بالقرب من منطقة أبو ليمون، وعند وصول المتظاهرين لبوابة الجدار الجديد لاحق جنود الاحتلال المسيرة، ومنعوا المشاركين فيها من التواجد في المنطقة بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة.

في سياق آخر، أدى أهالي قرية قلنديا شمال القدس المحتلة ومواطنون من القرى المجاورة صلاة الجمعة اليوم، للجمعة السادسة عشرة على التوالي، في خيمة الاعتصام المقامة على أنقاض منازلهم التي هدمها الاحتلال.

ويواصل أهالي قرية قلنديا فعالياتهم رفضاً لعمليات هدم المنازل، واستهداف الاحتلال لأراضي القرية بمنع المواطنين من البناء على أرضهم.

ويرفض الاحتلال توسيع المخطط الهيكلي للعمران في القرية، حيث لا يغطي حاليا سوى عشرات الدونمات المبني عليها أصلاً منذ القِدَم، مع أن المساحة الإجمالية لأراضي القرية تزيد عن 4 آلاف دونم.

وكانت سلطات الاحتلال قد نفذت نهاية شهر تموز المنصرم عمليات هدم مباغتة طاولت 11 بناية تضم عشرات الشقق السكنية بذريعة البناء “دون تراخيص”.

مدار+ وفا

رابط قصير:
https://madar.news/?p=15764

تعليقات

آخر الأخبار

أسعار العملات والمعادن

الأحد 2024/05/19 7:33 صباحًا