الشريط الأخباري

إصابتان في قصف اسرائيلي لبيت حانون وسقوط صاروخ في “سديروت”

مدار نيوز، نشر بـ 2016/08/21 الساعة 7:11 مساءً

أفادت مصادر طبية أن شابين أصيبا جراء قصف إسرائيلي بالطائرات الحربية لقوات الاحتلال على أهداف في بيت لاهيا وبيت حانون شمال قطاع غزة.

وأشارت إلى أن الإصابتين وصفت جراحهما بالطفيفة، أحداهما هي لشاب يبلغ من العمر 20 عاما وقد أصيب بشظايا في الوجه جراء استهداف الاحتلال لمنطقة شمال القطاع.

وقالت مصادر محلية إن القصف استهدف “موقع فلسطين” التابع لكتائب القسام بالقرب من معبر بيت حانون شمال القطاع، مما أدى لتصاعد الدخان في المكان. كما قصفت طائرة استطلاع إسرائيلية، بعد ظهر اليوم الأحد، هدفا شمال شرق بيت حانون شمال قطاع غزة دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وأضافت المصادر أن مدفعية الاحتلال كذلك أطلقت قذائف عدة على الحدود الشرقية للقطاع،  فأطلقت قذيفتين باتجاه حاووز للمياه شرق بيت حانون ومناطق مفتوحة شرق جباليا، ولم يبلغ عن إصابات.

و أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن قذيفة انفجرت في مركز مدينة سديروت، اليوم الأحد، دون أن توقع أي إصابة، وأن صفارات الإنذار دوت في المدينة وفي بلدات غلاف غزة قبل دقائق قليلة من سماع الانفجار.

وبحسب الرواية الإسرائيلية، أطلقت القذيفة من قطاع غزة باتجاه المدينة وسقطت في مركزها، ولم توقع أي إصابة، لكنها ألحقت الضرر بالعديد من المباني المحيطة بمكان سقوطها.

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان إن سلاح الجو أغار على هدف تابع لحركة حماس شمال قطاع غزة، كما قصفت دبابة هدفا آخر.

وأضاف الجيش الاسرائيلي أن القصف جاء ردا على اطلاق قذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة باتجاه سديروت، مؤكدا أنه سيواصل التحرك للحفاظ على أمن سكان المدن والتجمعات الاسرائيلية في كل مكان.

وأكدت القناة العاشرة العبرية ” أن الصاروخين سقطا في منطقة سكنية مما أدى إلى وقوع حالات هلع وأضرار مادية” كما قال الناطق باسم جيش الاحتلال أن القصف على قطاع غزة استهدف مواقع وبني تحتية تابعة لحركة حماس.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=4176

تعليقات

آخر الأخبار