الشريط الأخباري

إضراب شامل في غزة تزامنا مع ورشة البحرين

مدار نيوز، نشر بـ 2019/06/25 الساعة 9:15 صباحًا
شارك الخبر:

غزة-مدار نيوز: عمَّ الإضراب الشامل منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء، كافة أنحاء قطاع غزة احتجاجاً ورفضاً لورشة المنامة التي تنظمها اليوم وغداً الإدارة الأمريكية في مملكة البحرين والهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية ضمن صفقة القرن المشبوهة.

وجاء الإضراب الشامل تلبية لدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار والفصائل والقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، حيث تتواصل لليوم الثاني على التوالي الاحتجاجات والفعاليات المنددة بورشة المنامة.

ودعت الهيئة في بيان صحفي جماهير شعبنا إلى الإضراب الشامل بدءاً من اليوم الثلاثاء في كافة أنحاء قطاع غزة، والمشاركة في المؤتمر الوطني الذي سيعقد في الساعة الـ 6:30مساء في قاعة رشاد الشوا غرب مدينة غزة.

وأكدت الهيئة أن المسيرة المركزية ستنطلق من أمام الباب الغربي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين”الأونروا” في مدينة غزة وصولاً إلى مبنى الأمم المتحدة غرب المدينة والمسيرات المتزامنة معها في مدينتي رفح وخانيونس يوم غدٍ الأربعاء الساعة 11صباحاً، إضافة لتنظيم المؤتمر الشعبي في مخيم ملكة يوم غدٍ الساعة الخامسة.
وطالبت جماهير شعبنا في الداخل والخارج وكل الساحات، إلى المشاركة الواسعة في كافة الفعاليات والأنشطة التي تنظم رفضاً لصفقة القرن وورشة البحرين “المشبوهة”، لتشكيل أكبر حالة رفض شعبي وجماهيري.

وأدنت الهيئة، مواقف الدول العربية التي قررت المشاركة بهذه الورشة سيئة الصيت، ودعتهم لاحترام القرار الفلسطيني الموحد برفض عقد هذه الورشة لما يترتب عليه من التفاف على حقوق وثوابت شعبنا.

وتشهد غزة سلسلة من الفعاليات الوطنية خلال الأسبوع الحالي رفضاً لصفقة القرن وورشة المنامة، وللتأكيد على الحقوق الوطنية الثابتة، وأن فلسطين ليست للبيع.

شارك الخبر:

تعليقات