الشريط الأخباري

إضطرابات وبرودة عالية ومنخفض جوي وإختلاف عام على الأجواء في فلسطين

مدار نيوز، نشر بـ 2019/02/13 الساعة 8:01 مساءً
شارك الخبر:

مدار نيوز – وكالات: تتأثر فلسطين خلال الأيام القادمة القليلة بمنخفض جوي جديد  يحمل في ثناياه رياح قطبية المنشأ متوسطة القوة ويحمل في طياته إنخفاض ملموس على درجات الحرارة وأجواء ماطرة متفاوته القوة في مختلف المناطق.

ومن المتوقع أن يبدأ هذا الإختلاف يوم الغد الخميس على شكل إنخفاض ملموس على درجات الحرارة وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار في مناطق واسعة من البلاد وخاصة في الأجزاء الشمالية وأقصى الشمال تمتد الى باقي المناطق في بعض الفترات بشكل أضعف.

وفي يوم الجمعة يبقى الجو  بارداً الى شديد البرودة مع إنخفاض آخر على درجات الحرارة ويضعف فرصة الهطول المطري بإستثاء أقصى الشمال .

ومن المتوقع ان تبقى البلاد تحت تأثير المنخفض الجوي مع جو بارد بشكل كبير، وتزداد فرصة هطول الأمطار في كافة المناطق الشمالية والوسطى وصولاً الى شمال النقب.

ورغم الأصول القطبية التي يحملها هذا المنخفض الا أن عناصره المصاحبه غير كافية لأي تساقطات ثلجية في فلسطين بإستثناء اقصى الشمال والمناطق العالية هناك تحديداً بينما الفرصة عالية في لبنان وسوريا لسقوط الثلوج.

ويحذرموقع طقس فلسطين من الإختلاف العام والكبير على الأجواء والفروقات الحرارة الواضحة بين اليوم الأربعاء والأيام القليلة الماضية وتلك المتوقعة في الأيام القادمة.

والله تعالى أعلى وأعلم

المصدر: طقس فلسطين

شارك الخبر:

تعليقات