الشريط الأخباري

إطلاق اسم المعلمة الحروب والطالبة الشريف على مدارس جديدة

مدار نيوز، نشر بـ 2017/12/18 الساعة 5:07 مساءً

رام الله – مدار نيوز : أعلن وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، تسمية مدرستين باسم المعلمة الأولى على العالم حنان الحروب وبطلة تحدي القراءة العربي عفاف الشريف، في خطوة وصفت بالأولى على مستوى تاريخ التربية والتعليم.

جاء ذلك، بحضور رئيس مجلس الوزراء د. رامي الحمدالله وأسرة الوزارة، خلال احتفالية الوزارة بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني واختتام الدورة السابعة من برنامج إلهام فلسطين، وإعلان اسم أفضل معلم على مستوى الوطن للعام 2017، إضافةً لتكريم من رفعوا اسم فلسطين عالياً في المحافل الدولية أمثال بطلة تحدي القراءة العربي الطالبة عفاف الشريف ومدرسة بنات عرابة الأساسية، وطلبة فلسطين الحاصلين على المركز الثاني عالمياً بمسابقة الذكاء الذهني في ماليزيا.

 وفي هذا السياق، قال صيدم: “إنَّ الوزارة قد دأبت على تكريم الراحلين من أبناء الأسرة التربوية، لكنها اليوم تحتفي بالأحياء المتميزين والمتميزات منهم أمثال الحروب والشريف”.

وأشار صيدم إلى أنَّ هذه الخطوة تهدف لتحفيز المعلمين والعاملين في سلك التعليم للبذل والعطاء من أجل التميز والإبداع أكثر، إذ أن هذا الإعلان يعد سابقة في تاريخ المسيرة التعليمية والأولى التي يتم فيها إطلاق اسم معلم وأحد الطلبة على المدارس.

وأضاف صيدم مردفاً: “نؤكد من خلال هذا الإطلاق وهذه الفعالية الكبيرة على وفاء الوزارة لأبنائها الملهمين والمتميزين والإشادة بدورهم الطليعي وما قدموه من خدماتٍ على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية.

تعليقات