الشريط الأخباري

إغلاق مدارس التربية في القدس غدا

مدار نيوز، نشر بـ 2017/03/13 الساعة 5:55 مساءً

مدار نيوز: أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم إغلاق مدارسها في القدس ليوم غدٍ الثلاثاء إغلاقاً تحذيرياً، احتجاجاً على فرض ما يسمى بعطلة الربيع، مستنكرةً الحملة المسعورة والممنهجة ضد مدارسها ومناهجها الفلسطينية وللسياسات الظالمة بحق العملية التعليمية.

وأوضحت الوزارة ، في بيان صحفي دعمها وتعاونها مع مجالس أولياء الأمور في القدس للوقوف بوجه هذه الهجمة الشرسة ضد العملية التعليمية فيها.

وعبَّرت الوزارة عن استنكارها ورفضها المطلق للتعميم الذي أصدرته بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس والذي ينص على ضرورة الالتزام بعطلة الربيع، والتي ستؤثر على سير العملية التعليمية والامتحانات النهائية وامتحانات الثانوية العامة “الإنجاز” في مدارس المدينة المقدسة.

وأكدت أن هذه الممارسات تأتي في إطار الحرب التي تشنها إسرائيل ضد التعليم في القدس وتندرج في سياق عملية الاستهداف التي تطال المناهج التعليمية الوطنية ومحاربة الهوية الفلسطينية وغيرها من الممارسات التي تعد خرقاً صريحاً لكافة المواثيق والقوانين التي تنص على الحق في التعليم.

وأهابت الوزارة بجميع الأهالي والشركاء والمناصرين إلى فضح هذه السياسات والممارسات، والدفاع عن حق أطفالنا المقدسيين في تلقي تعليمهم دون حرمانهم من مناهجهم الوطنية.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=33398

تعليقات

آخر الأخبار