الشريط الأخباري

اتفاق ينهي أزمة جامعة بيرزيت

مدار نيوز، نشر بـ 2016/09/22 الساعة 9:46 مساءً

أعلنت جامعة بيرزيت مساء اليوم الخميس، عن التوصل إلى اتفاق توافقي بين رئيس الجامعة ومجلس الطلبة المنتخب وبما يحافظ على حقوق الطلبة ومصالحهم ويضمن استمرارية الجامعة وقدرتها على التقدم.

وفي بيان صحافي صدر عن الجامعة، عقب مؤتمر صحافي عقدته إدارة الجامعة ومجلس الطلبة، فإن بنود الاتفاق كما يلي:

1. يتم رفع الساعة المعتمدة دينارين على الطلبة الجدد ويضمن رئيس الجامعة توفير مساعدات مالية للطلبة الجدد غير المقتدرين وبما يعادل دينار للساعة المعتمدة الواحدة في الفصل الدراسي بناء على تقدمهم بطلب مساعدة مالية حسب المعمول به في الجامعة.

2. يلغى قرار رفع سعر الساعة المعتمدة على الطلبة القدامى وسيتم توفير مساعدات مالية للطلبة غير المقتدرين بناء على تقدمهم بطلب مساعدة مالية حسب المعمول به في الجامعة.

3. تتعهد الجامعة بعدم رفع الأقساط التعليمية لمدة ثلاث أربعة سنوات ابتداء من العام الأكاديمي الحالي 2016/2017 على أن يتم التشاور والاتفاق في لجنة مشكلة من مكونات الجامعة قبل إقرار أي رفع جديد.

4. الاعتماد على العمل الطلابي التطوعي والمدفوع في الوظائف الإدارية المتاحة.

5. يتم التنسيق بين اتحاد مجالس الطلبة في الجامعات الفلسطينية واتحاد نقابات العاملين في الجامعات وإدارات الجامعات للضغط على الحكومة والتوافق على آلية عملهم بما فيها تنظيم وقفات تطالب الحكومة بالإيفاء بمستحقات الجامعات.

6. إشراك مجلس الطلبة والحركات الطلابية ونقابة العاملين في عملية تجنيد الأموال لدعم صندوق الطالب.

7. تشكيل لجنة مشتركة لدراسة الطلبات المقدمة من مجلس الطلبة ليتم مناقشتها والبت فيها مع نهاية الفصل الأكاديمي الأول من العام 2016/2017.

وفي تصريح مقتضب كذلك، قالت الجامعة، إن الدوام للطلبة سيبدأ يوم الاثنين 26 أيلول 2016

بينما قالت إنه “بعد الاتفاق على استئناف الدوام في الجامعة، فإن إدارة الجامعة تعلن عن بدء الدوام اعتباراً من صباح يوم السبت 24 أيلول 2016، وتطلب من جميع العاملين فيها والهيئة الأكاديمية الالتحاق بمواقع عملهم”.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=8525

تعليقات

آخر الأخبار

حالة الطقس: أجواء صيفية حارة

الجمعة 2024/06/21 5:51 صباحًا