الشريط الأخباري

استشهاد الأسير عبد الرحيم عامر من قلقيلية في سجن “هداريم”

مدار نيوز، نشر بـ 2024/04/13 الساعة 11:11 مساءً

مدار نيوز \

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، مساء السبت، عن استشهاد الأسير عبد الرحيم عبد الكريم عامر (59 عامًا) من قلقيلية في سجن “هداريم”، ما يرفع عدد الأسرى والمعتقلين الذين استشهدوا في سجون الاحتلال بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 16 شهيدا من بينهم ثلاثة عمال .

والأسير عبد الرحيم عامر، أبٌ لسبعة أبناء، كان اعتقله الاحتلال في 17 آذار/ مارس الماضي أثناء دخوله للعمل في مدينة الطيرة دون تصريح.

وأكدت الهيئة والنادي، في بيان مشترك، “استشهاد الأسير عبد الرحيم عبد الكريم عامر (59 عامًا) من محافظة قلقيلية (شمالي الضفة الغربية) في سجن هداريم (شمالي إسرائيل)”.

وأوضح البيان أن عامر “معتقل منذ 17 آذار/ مارس الماضي، ومحكوم بالسجن لشهر، بذريعة الدخول إلى الأراضي المحتلة عام 1948 بدون تصريح”.

وحمّلت المؤسستان “الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاده، في وقت يواصل فيه إبادته الجماعية بحقّ شعبنا في غزة”.

وقالت الهيئة والنادي إنه “لا تتوفر معلومات واضحة حتى اللحظة عن ظروف استشهاده، علما أنّ قوات الاحتلال اعتقلته ونجله من بلدة الطيرة، في الأراضي المحتلة عام 1948، بعد أنّ توجها (من الضفة) للبحث عن عمل (داخل إسرائيل)”.

ونعت الهيئة والنادي “الأسير عامر، شهيد لقمة العيش، وهو أب لسبعة أبناء (…) ليضاف إلى قوائم شهدائنا من العمال الذين يتعرضون يوميا لعمليات تنكيل وتعذيب واحتجاز وملاحقة واعتقال”.

ووفق المؤسستين فإنّ “الاحتلال وبعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، اعتقل آلاف العمال، ومارس بحقهم عمليات تعذيب غير مسبوقة”.

من جهته نعى محافظ قلقيلية حسام أبو حمدة، “باسم فعاليات المحافظة الرسمية والشعبية شهيد لقمة العيش الأسير عبد الرحيم عبدالكريم عامر”.

وأضاف أبو حمدة، في بيان، أن عامر “ارتقى شهيدا داخل سجون الشرطة الإسرائيلية، بعد أن تم اعتقاله ونجله من بلدة الطيرة، في الأراضي المحتلة عام 1948”.

ووفق الهيئة والنادي فإن “عدد الأسرى والمعتقلين الذين استشهدوا بعد السابع من أكتوبر الماضي ارتفع إلى 16، من بينهم ثلاثة عمال، اثنين من غزة”.

وبالتزامن مع حرب متواصلة على غزة، صعد الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة بما في ذلك منع العمال الفلسطينيين من الوصول إلى أماكن عملهم داخل الخط الأخضر عبر الحواجز التي عزز من نصبها في جميع أنحاء الضفة الغربية.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=311019

تعليقات

آخر الأخبار