الشريط الأخباري

استطلاع إسرائيلي، المعسكر الصهيوني يتحطم، بنت ولبيد في ارتفاع

مدار نيوز، نشر بـ 2016/08/07 الساعة 1:21 مساءً

ترجمة محمد أبو علان

عن معاريف العبرية

في إستطلاع للرأي العام الإسرائيلي نشر صباح اليوم في إذاعة جيش الاحتلال، نقلت صحيفة معاريف تفاصيله تبين أن المعسكر الصهيوني برئاسة يتحساق هيرتصوغ سيكون أكبر الخاسرين لو جرت الانتخابات الإسرائيلية هذه الأيام.

حيث أظهر الاستطلاع حصولة على ثمانية مقاعد مقابل قوته الحالية في الكنيست الإسرائيلي والبالغة 24 مقعداً، في المقابل سيتراجع حزب الليكود الحاكم بخمسة مقاعد ليحصل على 25 مقعداً حسب نتائج نفس الإستطلاع.

المستفيد الأكبر حسب نتائج الاستطلاع هما حزبي يش عتيد والبيت اليهودي،بالإضافة ليهدوت هتواره حيث سيضاعف كل حزب قوته البرلمانية، حزب البيت اليهودي سيحصل على 16 مقعداً، وحزب يش عتيد بقيادة يائير لبيد سيحصل على 22 مقعداً، أما يهدوت هتواره سترتفع من ستة مقاعد إلى 11 مقعد.

التراجع أيضاً سيكون من نصيب حزب كلانو برئاسة وزير المالية موشيه كحلون، حيث سيحصل الحزب على ستة مقاعد بدلاً من عشرة مقاعد هي قوته البرلمانية الحالية في الكنيست الإسرائيلي.

من الجهة الأخرى، أشار الاستطلاع لتقدم حزب إسرائيل بيتنا بمقعد واحد ليحصل على سبعة مقاعد بدلاً ستة مقاعد كما هو الحال حالياً، والقائمة المشتركة ستحافظ على قوتها الحالية، كما هو حال حركة ميرتس، حيث ستحصل الأولى على 13 مقعداً، والثانية على خمسة مقاعد، وحركة شاس برئاسة آرية درعي ستحافظ هي الأخرى على قوتها الحالية.

ولكن الملاحظ في هذا الاستطلاع  إنه لم يتطرق لإمكانية دخول لاعبين جدد للحلبة السياسية الإسرائيلية في الانتخابات الإسرائيلية القادمة، منهم موشه يعلون وزير الحرب السابق الذي اعطته الاستطلاعات عشرة مقاعد حال خاض الانتخابات بحزب سياسي جديد، كما لم يتطرق الإستطلاع لإمكانية دخول رؤوساء الأركان السابقين للحياة السياسية وهم جابي إشكنازي وبني جنتس، كذلك هناك إمكانية لعودة رئيس الحكومة ووزير الحرب السابق  ايهود براك للحياة السياسية.

دخول أي من هؤلاء الحلبة السياسية الإسرائيلية سيترك بكل تأكيد أثره على الخارطة السياسية في الكنيست الإسرائيلي.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=2579

تعليقات

آخر الأخبار

54 شهيدا في غزة خلال 24 ساعة

الخميس 2024/07/18 1:25 مساءً

286 يوما من الحرب

الخميس 2024/07/18 7:35 صباحًا