الشريط الأخباري

استطلاع إسرائيلي: كحول لفان35 مقعداً الليكود31 وليبرمان بيضة القبان

مدار نيوز، نشر بـ 2020/01/23 الساعة 8:52 صباحًا
شارك الخبر:

مدار نيوز –نابلس-ترجمــة محمـــد أبو عــلان دراغمـــة-23-1-2020: استطلاع للرأي العام الإسرائيلي أجري لصالح هيئة البث الإسرائيلية “كان11″، ونشرت نتائجه صباح اليوم الخميس أشار إلى أن: حزب كحول لفان ومعسكر يسار الوسط مع القائمة المشتركة يحافظون على تقدم بسيط مقابل حزب الليكود ومعسكر اليمين.

وفق نتائج الاستطلاع، حزب كحول لفان سيحصل على 35 مقعداً، مقابل 31 مقعداً لصالح حزب الليكود، ومعسكر يسار الوسط مع القائمة المشتركة سيحصل على 57 مقعداً، مقابل 55 مقعداً لمعسكر اليمين.

أما حزب أفيغدور ليبرمان إسرائيل بيتنا سيحصل على 8 مقاعد. وقياساً مع آخر استطلاع للرأي العام أجرته “كان 11″، نتائج الاستطلاع تشير لتقدم حزب إسرائيل بيتنا بمقعد واحد على حساب حزب كحول لفان.

وعن المقاعد لبقية الأحزاب الإسرائيلية وفق نتائج الاستطلاع نفسه، القائمة المشتركة ستحصل 13 مقعداً، تحالف العمل-جيشر وميرتس 9 مقاعد، حركة شاس وحزب يهدوت هتوراة وتحالف يمنيا، كل منهم سيحصل على 8 مقاعد.

أما قائمة “القوة اليهودية/ עוצמה יהודית” لن تتجاوز نسبة الحسم، وستحصل على ما نسبته 1.9% وفق نتائج الاستطلاع، مع العلم أن نسبة الحسم في الانتخابات الإسرائيلية هي 3.25%.

 

 

 

شارك الخبر:

تعليقات