الشريط الأخباري

اصابات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية

مدار نيوز، نشر بـ 2018/05/16 الساعة 4:27 مساءً
شارك الخبر:

رام الله – مدار نيوز: قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي مسيره سلمية دعت اليها القوى الوطنية والإسلامية عند المدخل الشمالي لمدينه البيرة، احتجاجا على نقل السفارة الأميركية الى القدس المحتلة، مما أوقع العديد من الاصابات.

واطلقت قوات الاحتلال المتمركزة بالقرب من حاجز “بيت ايل” العسكري المقام على اراضي البيرة، الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه المشاركين ما اسفر عن اصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وتأتي هذه المسيرة استمرارا للاحتجاجات التي تعم مدن الوطن والشتات، اضافة الى عواصم عربية وعالميه ضد سياسة الادارة الأميركية المنحازة للاحتلال، كذلك ضد جريمة الاحتلال بحق شغبنا في قطاع غزة والتي ادت الى استشهاد 63 مواطنا وجرح الآلاف.

ونشرت قوات الاحتلال العشرات من جنودها في محيط مدخل البيرة الشمالي، كما طاردت الشبان الذين رشقوها بالحجارة والزجاجات الفارغة.

من جهة أخرى، أصيب عدد من الطلاب في محيط مدرسة طارق بن زياد جنوبي المدينة، اليوم الأربعاء، بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام والمسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في المنطقة.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت الغاز السام وقنابل الصوت على طلاب مدرسة طارق بن زياد ومحيط مدارس المنطقة الجنوبية خلال خروجهم من مدارسهم، مما أدى إلى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال، وإصابة عدد من الطلاب بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام، وتم علاجهم ميدانيا.

بينما،أصيب اليوم الأربعاء، العشرات من طلبة مدرسة بورين الثانوية جنوب نابلس، بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المدمع خلال مواجهات مع جيش الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية في بورين، بأن المواجهات تخللها عمليات مطاردة للطلبة من قبل قوات الاحتلال، وإطلاق رصاص وقنابل صوتية وغازية.

وفا

شارك الخبر:

تعليقات