الشريط الأخباري

اصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة

مدار نيوز، نشر بـ 2018/10/19 الساعة 5:36 مساءً
شارك الخبر:

رام الله-مدار نيوز: أصيب عدد من المواطنين بالإختناق مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع الاحتلال اندلعت في مناطق متفرقة بالضفة، عقب قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات الأسبوعية السلمية في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة تنديداً بالاستيطان والجدار العنصري.

وأشار مصدر محلي إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت المشاركين في المسيرات السلمية بقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق وتم معالجتهم ميدانياً.

ففي مدينة الخليل المحتلة اندلعت مواجهات متفرقة بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي فرب باب الزاوية وسط مدينة الخليل المحتلة، مشيراً إلى أن قوات الاحتلال نصبت حاجزاً عسكرياً على أول شارع الشهداء ما دفع المواطنين لرشقهم بالحجارة والزجاجات الفارغة. وأطلقت قوات الاحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان فيما لاحقت بعضهم داخل أزقة البلدة القديمة.

وفي قرية نعلين أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، وآخر بحروق جراء اصابته بقنبلة صوتية، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، للمسيرة السلمية المناهضة للاستيطان والجدار العنصري.

وذكرت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المشاركين ما ادى الى وقوع اصابات عولجت ميدانيا.

وكانت المسيرة قد انطلقت عقب صلاة الجمعة، إحياء للذكرى الـ65 على مجزرة قبية، التي ارتكبتها قوات الاحتلال عام 1953. ورفع المشاركون العلم الفلسطيني، ورددوا الهتافات المنددة باستمرار جرائم الاحتلال بحق شعبنا.

وفي مدينة قلقيلية اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمواطنين عند المعبر الشمالي للمدينة ما أدى لوقوع عدد من الإصابات بالاختناق.

أما في قرية كفر قدوم أصيب، متضامن أجنبي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال قمع جيش الاحتلال للمسيرة الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 15 عاماً والتي خرجت استمراراً بالتنديد بصفقة القرن.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بأن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة بقنابل الغاز والصوت والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط مما أدى إلى إصابة ناشط أجنبي بعيار في القدم وعولج ميدانيا في مركز إسعاف القرية. وأكد شتيوي اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين اعتلوا أسطح منازل المواطنين واتخذوها نقاط عسكرية لقناصتهم.

وانطلقت المسيرة تنديداً بصفقة القرن وبالمؤامرات التي تحاك ضد مشروعنا الوطني بمشاركة المئات من أبناء البلدة ومتضامنين أجانب من منظمات مختلفة.

شارك الخبر:

تعليقات