الشريط الأخباري

اطلاق مبادرة “حقي أن أعرف” في نابلس

مدار نيوز، نشر بـ 2016/10/21 الساعة 7:20 صباحًا

أطلق الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة- أمان ومركز الحياة لتنمية المجتمع المدني مبادرة شبابية تحت عنوان “حقي ان اعرف” لرفع الوعي حول أهمية إقرار قانون الحق في الحصول على المعلومات في فلسطين ولاشراك الصحفيين الشباب واخراطهم في جهود تعزيز المساءلة الاجتماعية ومكافحة الفساد في المجتمع الفلسطيني.
وتستهدف المبادرة طلبة كلية الاعلام في جامعة النجاح الوطنية وفريق “إعلاميون شباب ضد الفساد”.

وستشمل المبادرة على عدة فعاليات ونشاطات من ورش عمل ولقاءات توعوية وسيتم طرح مسابقة لأفضل تحقيق صحفي في المواضيع المطروحة في هذه المبادرة وغير ذلك من النشاطات التي تحقق الغرض من المبادرة وتسمع صوت المواطن لاصحاب القرار في المؤسسات العامة.

منسق عام المبادرة كايد طنبور أشاد بالعلاقة الوطيدة بين إئتلاف أمان ومركز الحياة مشددا على أهمية تنفيذ مثل هذه المبادرات وأكد أنها تأتي ضمن الشراكة الإستراتيجية بين المؤسستين والخطط المرسومة للنهوض في المجتمع الفلسطيني ورفع وعيه بمخاطر الفساد لتعزيز قيم النزاهة ونظم المساءلة فيه وصولا الى أن تكون فلسطين أكثر شفافية وخالية من الفساد.

وأضاف طنبور أن الحق في الحصول على المعومات مكفول لكل انسان طبقاً للاتفاقيات والمواثيق الدولية لحقوق الانسان والتي تم اقرارها من قبل معظم دول العالم، ولا بد من ترسيخ هذا المفهوم قولا وفعلا في واقعنا الفلسطيني.

الجدير ذكره أن مبادرة “حقي أن أعرف” تستمر بفعالياتها ونشاطاتها حتى نهاية العام الحالي.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=12421

تعليقات

آخر الأخبار