الشريط الأخباري

اعتداء عنصري على فلسطينيين على شاطىء حيفا

مدار نيوز، نشر بـ 2018/08/24 الساعة 11:53 مساءً

 

مدار نيوز/نابلس –  ترجمة محمد أبو علان دراغمة: كتبت القناة الثانية الإسرائيلية:” ثلاثة شبان عرب تقدموا بشكوى لدى الشرطة الإسرائيلية بعد تعرضهم لاعتداء من قبل يهود لكونهم عرب على شاطىء  حيفا حسب ادعائهم، وحسب من تقدموا بالشكوى، اليهود سألوهم عن قوميتهم، وبعد لحظات عادوا مع آخرين مسلحين بالعصي والسكاكين، وهاجموهم بعنف”.

الأشخاص الذين تم الاعتداء عليهم طبيب وممرضان من منطقة شفا عمرو، وقالوا في الشكوى المقدمة أن شبان يهود هاجموهم بعنف على شاطئ البحر بعد أن اكتشفوا أنهم عرب، الاعتداء تم بين ليلة الأربعاء/الخميس على شاطىء مدينة حيفا، حينها تقدم منهم شباب يهود وسألوا، هل أنتم عرب؟، وأجابوهم بنعم، حينها ترك اليهود المكان، وعادوا لاحقاً مع آخرين يحملون العصي والسكاكين، وآلات حادة للطعن.

وتابعت القناة العبرية الرواية بالقول، الشبان اليهود هاجموا الشباب العرب وتسببوا لهم بجروح في الرأس والجسم، وبعد الاعتداء مباشرة تقدم الشباب العرب بشكوى لدى الشرطة الإسرائيلية، أحد الذين تم الاعتداء عليهم قال:

” ما تم اعتداء مروع وصادم، تعرضنا للهجوم الشديد فقط لأننا عرب، لم نزعج أحد، كل ما في الأمر جلسنا على شاطىء البحر، لن نصمت عن هذا الاعتداء، ونأمل أن تضع الشرطة يدها على المعتدين”.

الشرطة الإسرائيلية من جهتها قالت:

“بالأمس قدمت شكوى في الشرطة على حادث اعتداء عنيف، وفوراً تم فتح تحقيق، الشرطة الإسرائيلية ترى بخطورة أعمال العنف وأعمال البلطجة، سيتم التعامل مع القضية بمهنية وشمولية من أجل وضع اليد على من لهم علاقة، وتقديمهم للمحكمة”.

القناة العاشرة الإسرائيلية قالت اليوم السبت أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت شخص يبلغ من العمر 23 عاماً من منطقة “كريات حاييم” بتهمة الاعتداء على الشبان العرب الثلاثة من شفا عمرو أول أمس على شاطىء حيفا.

والمعتقل حسب القناة العبرية هو الشخص الذي عاد مع آخرين واعتدوا على الشبان الثلاثة بعد مكالمة قصيرة معهم ليتأكد من أنهم عرب .

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=102287

تعليقات

آخر الأخبار

جنين تشيع جثامين 6 شهداء

الأربعاء 2024/06/12 4:10 مساءً

الحكومة تعلن موعد عطلة عيد الأضحى

الأربعاء 2024/06/12 1:55 مساءً