الشريط الأخباري

اعتقالات بالضفة الغربية وإصابات بمواجهات في نابلس وطولكرم

مدار نيوز، نشر بـ 2017/03/08 الساعة 7:58 صباحًا

نابلس – مدار نيوز: أصيب شاب فجر الأربعاء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اعتقلت 5 مواطنين من مدينتي نابلس وطولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكر شهود عيان أن دوريات الاحتلال اقتحمت المدينة فجرًا، وانتشرت في منطقة بلاطة البلد والدوار وشارع فيصل وشارع حيفا، واندلعت مواجهات بينها وبين الشبان.

وأفادت مصادر الهلال الأحمر أن طواقم الإسعاف التابعة له تعاملت مع إصابة بالرصاص المطاط في القدم، وتم تقديم الإسعافات للشاب المصاب ونقله إلى المستشفى.

وداهمت العديد من المنازل في بلاطة البلد شرقًا، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت كلا من ثائر عيساوي (24عامًا) ويوسف رمزي دويكات (20عامًا).

كما اقتحمت مخيم العين غربًا، واعتقلت الشاب علاء عبد الغني طه (18عامًا) بعد مداهمة منزله وتفتيشه، وكذلك بلدة عورتا جنوب شرق نابلس، وداهمت عديد المنازل وجمعت البيانات الشخصية لساكنيها.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم مواطنًا خلال مداهمات في بلدة بلعا شمالًا وفتشت منزله .

وقال مواطنون إن ست آليات عسكرية داهمت البلدة واقتحمت منزل المواطن المطارد مهدي مرعي واعتقلت والده وشقيقيه وفتشت منزلهم.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال هددوا أفراد العائلة خلال عملية التفتيش وعبثوا بمحتويات المنزل، كما تمركزوا في مناطق مختلفة من البلدة وفتشوها.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الشابين إياد الاطرش ورامي إدريس من مدينة الخليل، كما اعتقلت ضياء حميدات من بلدة صوريف شمال الخليل وهو نجل الاسيرة اميرة حميدات.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال محمد وليد السقا من مخيم الدهيشة في بيت لحم، علاوة على اعتقال الشاب اياد أبو العايدة من طوباس.

بيان جيش الاحتلال تحدث عن اعتقال 16 مواطنا، أحدهما من بلاطة البلد في نابلس والآخر من حي المعاجين في مدينة نابلس وشاب ثالث من مخيم العين في نابلس.

كما تحدث الاحتلال عن اعتقال شابين من بلدة الرام شمال القدس، وشاب آخر من بلدة أبو ديس شرق القدس، ومواطنين من بلدة حوسان في بيت لحم، ومواطن من مدينة بيت لحم، ومواطنين من طوباس، وآخرين من مدينة الخليل، ومواطن من مخيم العروب في الخليل، ومواطن من بلدة الشيوخ في الخليل، ومواطن من بلدة صوريف شمال الخليل.

صفا+ مدار نيوز

رابط قصير:
https://madar.news/?p=32682

تعليقات

آخر الأخبار

جنين تشيع جثامين 6 شهداء

الأربعاء 2024/06/12 4:10 مساءً

الحكومة تعلن موعد عطلة عيد الأضحى

الأربعاء 2024/06/12 1:55 مساءً