الشريط الأخباري

“اعلان” ..ما هو البرنامج الانتخابي لقائمة “نابلس الموحدة” ؟

مدار نيوز، نشر بـ 2017/05/03 الساعة 12:56 مساءً

نابلس – مدار نيوز: لا شك اننا جميعا شركاء كمواطنين في ادارة امورنا اليومية في مدينة نابلس،  ولكن عبر اشخاص نحن من ينتخبهم من بيننا من اجل ان يمثلوننا في تقديم الخدمات العصرية لنا ولهم، ولذلك وجدت الانتخابات ولدينا حق في الاختيار من نريد دون الضغط من قبل اي جهة سياسية او امنية، وعلينا ان نتحمل المسؤولية الاجتماعية والاخلاقية في اختيارنا .

اذا صلح الرأس صلح الجسد

لا شك ان افراد قائمة “نابلس الموحدة” معروفين للكثير منا،فهم منا ونحن منهم، وجميعنا نشكل المجتمع الذي نعيش فيه.

نعلم تمامًا ان قائمة “نابلس الموحدة” فيها من الكوادر والمهنيين الوطنيين ما يجعلنا نثق بقدراتهم المهنية من اجل حصول تغيير حقيقي لصالح البلد؛ خاصة وان جميع اعضاء القائمة  حضروا من مؤسسات عريقة وكبيرة ويملكون الخبرة الكافية التي يمكن الاستفادة منها، ونستطيع ان نثق بهم وتاريخهم يشهد لهم .

البرنامج الانتخابي لـ “لقائمة الموحدة” 

البرنامج التالي لم يأتي من الخيال، بل جاء بعد عدة اجتماعات لاعضاء القائمة ودراسة للبيانات المالية والادارية لبلدية نابلس، وبناءا عليه تم الاتفاق على البرنامج التالي الذي نؤكد على ضرورة تحقيقة من اجل النهوض ببلدية نابلس الى المكان الذي تستحقه.

بنود البرنامج 

1. وضع حلول مستدامة للأزمات الرئيسية التي يعاني منها المواطن كالمياه والكهرباء والصرف الصحي والجباية والنفايات وازمة السير ومواقف السيارات، وسوق الخضار المركزي وغيرها من الأمور، وذلك من خلال ضبط النفقات وتقليل الفاقد، وتعزيز التسديد على سبيل المثال لا الحصر.

2. تعزيز الانتماء ورفع حس المسؤولية عبر ترسيخ مفاهيم وأسس التواصل والمشاركة فيما بين البلدية والمواطن والمؤسسات والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها بلدية نابلس بما يعزز الانتماء والمواطنة الصالحة والثقة في مؤسسة البلدية.

3. إيجاد مساحات واسعة للتواصل الاجتماعي الإلكتروني مع الجمهور وعبر الرسائل الإلكترونية، لضمان سبل تواصل فعال مع مستجدات الخدمات المقدمة من قبل البلدية.

4. تعزيز خدمة الجمهور وحل مشاكلهم وسماع شكاويهم، وتفعيل الخط الهاتفي الذي يتلقى اتصالات المواطنين وطلباتهم وشكواهم وتطوير خدمات الجمهور عبر إيجاد نافذة موحدة نحو بلدية الكترونية.

5. تطوير منظومة اللوائح والأنظمة المتعلقة بالبلدية لتواكب احتياجات العمل ومصلحة نابلس.
6. توظيف التقنيات الحديثة المحوسبة في تطوير أداء وخدمات البلدية.

7. الاستفادة من خبرات وكفاءة العاملين في البلدية والاستثمار في تدريبهم وتطوير قدراتهم وتوسيع صلاحياتهم،خاصة الجيل الشاب، بما يساهم في تعزيز العمل البلدي ضمن مفاهيم الإدارة الحديثة، ووضع صاحب الكفاءة في المكان المناسب.

8. وضع خطة استراتيجية للنهوض بنابلس وبلديتها ومواطنيها خصوصاً قاطني المناطق المهمشة بما يمليه حق الشباب والأجيال القادمة علينا.

9. العمل على تطوير البنى التحتية للخدمات الأساسية وتوفير الإمكانيات اللازمة لذلك بما في ذلك تطوير ومتابعة الأنظمة البيئية والصحية.

10. تشجيع إيجاد حلول الإسكانات لذوي الدخل المحدود والأجيال الشابة.

11. إحياء وإعمار البلدة القديمة بمعالمها التاريخية والدينية والتجارية لتبقى نابلس معلماً ثقافيا وسياحياً واقتصادياً.

12. تفعيل السياحة الداخلية والخارجية وتشجيع الاستثمار الذي من شأنه خلق فرص عمل جديدة بالتعاون التكاملي مع المؤسسات ذات الاختصاص.

13. العمل بالتنسيق مع باقي المؤسسات والوزارات المختلفة لإعادة مكانة نابلس الصناعية والتجارية وتحفيز رأس المال الوطني، وبما يساهم في الحفاظ على بيئة استثمارية نظيفة وتشغيل الأيدي العاملة .

14. التعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وتكريس الحفاظ على المؤسسات التعليمية وإعطاء الأولوية لبناء المدارس وتحسين البيئة التعليمية وإنشاء مدارس للطلبة المتفوقين.

15. تعزيز مكانة نابلس كحاضنة للرياضة والثقافة والعلم والتعليم، والتعاون مع الجهات ذات الاختصاص لكي تكون نابلس وبلدتها القديمة حاضنة لإبداعات جديدة ونموذجا يجمع بين الأصالة والعراقة والحضارة، التي تروي تفاصيلها حجارة وأزقة البلدة القديمة.

16. الاهتمام بدور المرأة الريادي والتركيز على برامج تنمية الطفولة والشباب.

17. تعزيز المبادرات الشبابية وإيجاد برامج ومشاريع لتأكيد مشاركة الشباب في أنشطة البلدية المختلفة.

18. التواصل مع أهل فلسطين في الخارج وتشكيل لجان لتعزيز مساندتهم ودعمهم للبلدية والإفادة من خبراتهم.

19. العمل على توسعة المخطط الهيكلي للمدينة والسعي لتحقيق رؤية أمانة نابلس الكبرى وإيجاد مناطق جذب خارج مركز المدينة وأطرافها.

برنامجنا سيتعامل بواقعية مع شمولية الاحتياجات والهموم النابلسية،وستعطى الأولوية لتوفير خدمات وحلول خلاقة تستجيب لاحتياجات المواطن سواء الآنية منها أو ذات البعد الاستراتيجي.

وإننا نعدكم أن نقيّم انجازاتنا وأعمالنا بين الحين والأخر وأن نفعّل دور الشباب لحمل الأمانة في المستقبل على قاعدة غرسوا فأكلنا ونغرس فيأكلون.

إننا في “نابلس الموحدة” ندعوكم للمشاركة في العملية الانتخابية وممارسة حقكم في اختيار المجلس البلدي لبلدية نابلس

﴿وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ﴾
(الله ولي التوفيق)

نابلس الموحدة -2017

رابط قصير:
https://madar.news/?p=39947

تعليقات

آخر الأخبار

جنين تشيع جثامين 6 شهداء

الأربعاء 2024/06/12 4:10 مساءً

الحكومة تعلن موعد عطلة عيد الأضحى

الأربعاء 2024/06/12 1:55 مساءً