الشريط الأخباري

اغتيالات غامضة لمشاهير العراق بكاتم الصوت !

مدار نيوز، نشر بـ 2018/10/02 الساعة 3:41 مساءً
شارك الخبر:

مدار نيوز \ وكالات\ في غضون 6 أسابيع فقط، أقدمت عصابات مجهولة على تصفية 4 شخصيات فنية وإعلامية بارزة وناشطة في بغداد والبصرة.

عمليات الاغتيال تمت بأسلحة كاتمة للصوت، ما أعاد إلى العراقيين ذاكرة الرعب الذي عاشوه بين عامي 2005 و2008.

في شهر ايلول من العام الماضي  قتل الشاب والممثل المسرحي، كرار نوشي  (23 عاماً)، في “حي شارع فلسطين”، في بغداد، بعد اعتقاله من جهة مجهولة وبعد  يومين عثر على جثته ممزقة وملقاة في مكب للنفايات وعليها علامات التعذيب.

 

كرار نوشي

بعد ذلك وجهت تهديدات بالقتل لفنانات وصحافيات حتى انه تم اعتقال بعضهن، منهم الصحافية العراقية أفراح شوقي، ثم الإفراج عنها، ما اضطرها إلى ترك البلاد والهجرة إلى أوروبا أخيراً.

افراح شوقي

الشهر المنصرم اغتيلت  خبيرة التجميل المعروفة والناشطة، رفيف الياسري التي تكاثرت الأقاويل حول قضية قتلها، وربطها بخلاف مع القيادي في “الحشد الشعبي” ريان الكلداني.

رفيف الياسري

وزارة الداخلية العراقية قالت حينها  أن “المتابعات التحقيقية تؤكد أن وفاة الياسري حدثت بسبب تناول جرعة دوائية كانت لها تأثيرات سلبية على سلامتها”، لكنها أعلنت أيضاً عن استمرار التحقيق الذي انتهى من دون الإعلان عن نتيجته، وسط تغييب واضح من وسائل الإعلام العراقية.

 

بعد اسبوع فقط من من قتل الياسري قتلت خبيرة التجميل العراقية رشا الحسن موتها اثار العديد من التساؤلات وفتح عدة فرضيات.

رشا الحسن 

بعدها تم اغتيال  الناشطة في مدينة البصرة، سعاد العلي  التي اشتهرت  بظهورها المكثّف في تظاهرات واحتجاجات مدينة البصرة خلال الأشهر الأخيرة ومطالبتها عبر منظمتها المدنية “ود” التي تديرها، بالكشف عن المتورطين بعمليات الاغتيال  وتعذيب الناشطين في الاحتجاجات الشعبية .

سعاد العلي

تسجيلات مصورة للشارع الذي وقع فيه حادث، اغتيال العلي  بأن شخصاً مسلحاً بمسدس كاتم للصوت، أطلق رصاصة في رأسها، وسقطت قتيلة في الحال، مع إصابة رجل كان يرافقها بعد خروجهم من محل لبيع الأغذية، واختفى القاتل في الحال.

بعد يومين فقط من اغتيال العلي صدم الشارع العراقي  بقتل وصيفة ملكة جمال العراق وعارضة الأزياء، تاره فارس، في بغداد، بثلاث طلقات نارية، اثنتان منها في منطقة الرأس والثالثة في منطقة الصدر.

تاره فارس

رواد مواقع التواصل الاجتماعي ربطوا  حادثة قتلها بمقطع كانت تاره فارس قد صورته لنفسها، قالت فيه إن “أحد رجال الدين طلب منها زواج المتعة، ثم رفضت، وبعدها قالت إنها تلقت العديد من التهديدات بالتصفية”، وأشارت إلى ذلك في تدوينات تركتها على “إنستغرام”.

ملكة جمال العراق السابقة شيماء قاسم”تتلقى تهديدات” بالقتل

قالت ملكة جمال العراق السابقة شيماء قاسم إنها تلقت تهديدات بالقتل، بعد أيام من مقتل عارضة الأزياء العراقية تارا فارس.

شيماء قاسم

وأعربت قاسم عن خوفها على حياتها في بث حي على الإنترنت، قالت فيه إنها تلقت رسالة تهديد تحذرها من أن دورها آت.

 

المخابرات العراقية تتدخل لحل لغز الاغتيالات

من جهتها قالت المخابرات العراقية في بيان رسمي  لها  إن مجلس الأمن الوطني العراقي برئاسة حيدر العبادي ناقش تقريرا من الأجهزة الاستخباراتية بشأن جرائم الاغتيال والاختطاف في بغداد والبصرة ومحافظات أخرى.

وأوضح بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن تقرير الأجهزة الاستخباراتية تضمن معلومات بشأن ملابسات هذه الجرائم ونتائج التحقيقات الجارية لكشف خيوطها.

شارك الخبر:

تعليقات