الشريط الأخباري

افتتاح معرض “إشارات بصرية” للفنان التشكيلي نصر جوابرة في رام الله

مدار نيوز، نشر بـ 2017/01/03 الساعة 8:40 مساءً

افتتح وزير الثقافة إيهاب بسيسو، مساء اليوم الثلاثاء، معرض الفنان التشكيلي نصر جوابرة “إشارات بصرية”، في متحف محمود درويش بمدينة رام الله.

وضم المعرض 12 لوحة بقياسات كبيرة نسبيا، استخدمت فيها التقنية الرقمية، والتقنية اليدوية، ممزوجتين معًا.

وقال الناقد والفنان التشكيلي غازي انعيم “إن جوابرة يقدم في معرضه هذا روحا تجريبية تبحث بالسطح التصويري بمخبرية معاصرة توظف ما جادت به التكنولوجيا وتكنولوجيا الصورة تحديدا لبناء جمالي معاصر”.

واستطاع جوابرة من خلال أسلوبه المرتكز على البحث والتجريب والعمق في اختيار المفردات البصرية وعلاقاتها الشكلية، أن يطور تجربته الفنية بما ينسجم وروح العصر، كما تمكن أن يبعث لنا من بين الركام البصري لوحات تعبر عن روح تجريبية واعية للمنجز الفني.

وأقيم المعرض بدعم من وزارة الثقافة، والصندوق الثقافي الفلسطيني.

وعن نصر جوابرة، فقد ولد في بيت لحم عام 1974، درس الفنون الجميلة في أكاديمية الفنون الجميلة في جامعة بغداد، وحصل منها على درجة البكالوريوس عام 1998، والماجستير في التصوير الزيتي عام 2001، وحصل على الدبلوما الأوروبية المتقدمة في الفنون المعاصرة عام 2010 من إسبانيا، ثم حصل على الدكتوراه في فلسفة فنون ما بعد الحداثة عام 2013، ويعمل حاليا محاضرا في جامعة بوليتكنيك فلسطين.

ولجوابرة ثلاثة معارض شخصية، كما شارك في العديد من المعارض الجماعية في فلسطين، والعراق، والجزائر، وسوريا، وإسبانيا، وعلاوة على الفن فهو يكتب في النقد الفني والدراسات الجمالية.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=23453

تعليقات

آخر الأخبار

الرئاسة تدين “الفيتو” الأميركي

الأربعاء 2024/02/21 2:16 صباحًا