الشريط الأخباري

“افحصي بنحبك”.. حملة في روابي للتوعية بسرطان الثدي

مدار نيوز، نشر بـ 2019/10/07 الساعة 1:19 مساءً
شارك الخبر:

رام الله/مدار نيوز/

حملة جديدة للتوعية بأهمية الفحص المبكر للكشف عن سرطان الثدي، تطلقها مدينة روابي بحضور وزيرة الصحة الدكتورة مي كيلة ومؤسس المدينة بشار المصاري، وانطلقت الحملة بإضاءة كيو سنتر باللون الوردي.

وعلى مدى شهر كامل ستستمر الحملة بمجموعة من الفعاليات التوعوية والترفيهية، مع أمسيات غنائية لفنانين فلسطينيين مثل: فرقة الإنس والجام، الفنان تامر نفار، فرقة زمن، الفنان إياد طنوس، وأمسيات أخرى متنوعة طوال أكتوبر.

وأكدت وزيرة الصحة د. مي كيلة أن على جميع الأطر الفلسطينية التعاون في تعزيز ثقافة الفحص المبكر للكشف عن سرطان الثدي، حيث أن الكثير من الحالات استطاعت النجاة من هذا المرض بسبب اكتشافه باكرا، مشيدة بجهود مدينة روابي ومؤسسها في إطلاق حملة “افحصي بنحبك” وتنظيم الفعاليات المختلفة تحت إطار الحملة.

واعتبر مؤسس مدينة روابي بشار المصري،أن إطلاق الحملة جاء ضمن الواجبات التي تقع على عاتقه كرجل أعمال فلسطيني، حيث أن المرأة هي نصف المجتمع ويجب الحفاظ عليها من أي ضرر قد يصيبها، خاصة من هذا المرض الذي يشكل النسبة الأكبر بين أمراض السرطان في فلسطين.

وتناولت فعاليات حملة “افحصي بنحبك” في مدينة روابي أوجها مختلفة، حيث جرى توزيع أساور بألوان وردية على الموظفين وبلالين وردية على الأطفال في ساحات كيو سنتر، بالإضافة إلى التقاط صور فورية تذكارية مع شعار الحملة، فيما ارتدت الموظفات اللون الوردي تعزيزا لأهمية الفحص المبكر للكشف عن سرطان الثدي.

شارك الخبر:

تعليقات