الشريط الأخباري

اكتشاف قارة جديدة بالقرب من السواحل الاسترالية

مدار نيوز، نشر بـ 2017/02/17 الساعة 11:30 صباحًا

ترجمة الدكتور نهاد خنفر : لمدار نيوز: اكتشاف قارة جديدة بالقرب من السواحل الاسترالية نقلت صحيفة التلغراف البريطانية بان الجيولوجيين يزعمون بانهم اكتشفوا قارة جديدة على الساحل الشرقي لاستراليا واطلقوا عليها تسمية زيلانديا.

وتبلغ مساحة القارة المكتشفة، حسب الديولوجيين حوالي اربعة ملايين وتسعمائة الف كيلو متر مربع من الارض، 94% منها يتوارى تحت الماء، بحيث ستكون هذه القارة هي الاصغر بين القارات المكتشفة الاخرى في العالم.

وقد قام احد عشر عالما ، وهم الذين اعلنوا عن هذه الاكتشاف، بعرض خلاصاتهم العلمية في دراسة اطلقوا عليها “زيلانديا :قارة الارض المخفية ” في جمعية امريكا الجيولوجية، وقد ارادوا من هذه الدراسة ان يتم الاعتراف بهذه القارة لتكون ثامن قارة مستقلة في العالم.

وبحسبهم فان القارة في كتلة الارض التي تتشكل منها القارة تحتوي على كل المكونات الرئيسية لاعتبارها قارة مستقلة كالصخور والمرتفاعات وغيرها.

ويضيف العلماء بان الاكتشاف لم يأتي فجأة وانما جاء بصورة تدريجية وقد يترتب على هذا الاكتشاف بعض الاثار السياسية والاقتصادية التي ستثار بين نيوزيلاندا واستراليا وخصوصا فيما يتعلق بحقيقة ان المنطقة غنية بالمناجم .

فقد قام المركز الوطني الجيولوجي في نيوزلاندا بدراسة لست سنوات تم الكشف فيها عن امكانية توفر هذه القارة على عشرات مليارات الدولارات من مصادر الوقود الاحفوري.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=30260

تعليقات

آخر الأخبار