الشريط الأخباري

الأحد القادم، نقاس إسرائيلي لقضية الجنود الأسرى في غزة

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/30 الساعة 12:46 صباحًا

 

ترجمة محمد أبو علان

القناة الثانية الإسرائيلية كشفت مساء اليوم الخميس عن أن المجلس الوزراي الإسرائيلي المصغر سينعقد للمرّة الأولى يوم الأحد القادم  لمناقشة قضية  إعادة جثث جنود الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وقالت القناة العبرية أن الاجتماع يأتي في أجواء انعدام الثقة بين عائلات الجنود ورئيس الحكومة نتنياهو بسبب عدم شمول اتفاق المصالحة مع تركيا قضية الجنود في قطاع غزة.

وكانت اللجنة الوزارية المختصة بشؤون الأسرى والمفقودين الإسرائيليين برئاسة موشه كحلون قد التقت مع عائلات الجنود وأبلغتها أن هناك تقدم ما في القضية، واللجنة نفسها ستعرض التقدم الذي تحدثت عن وجوده على اجتماع المجلس الوزراي الإسرائيلي المصغر يوم الأحد القادم.

خلال الاجتماع من المتوقع أن يقدم الوزراء اقتراحات ملموسة من شأنها المساعدة في التقدم من أجل إعادة جثث الجنود حسب قول القناة العبرية، من الاقتراحات المتوقعة، تشديد ظروف الاعتقال على أسرى حركة حماس في السجون الإسرائيلية، وإعادة جميع أسرى صفقة التبادل الأخيرة إلى السجن، وإعادة دراسة قضية إعادة جثامين  منفذي العمليات بحيث تشكل أداة ضغط على عائلات أبنائها أعضاء في الذراع العسكري لحركة حماس.

والدة جندي الاحتلال الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة  شاؤول أرون كانت قد قالت قبل يومين لصحيفة إسرائيل هيوم أن ابنها أسر حياً كونه كان خارج المصفحة التي قصفت في حي الشجاعية.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=22764

تعليقات

آخر الأخبار

الاحتلال يغلق مدخل حارس غرب سلفيت

الأربعاء 2024/02/28 5:22 مساءً