الشريط الأخباري

الأسير الهريمي يعلق إضرابه المستمر منذ 45 يوما

مدار نيوز، نشر بـ 2016/08/30 الساعة 9:07 مساءً

قالت مصادر حقوقية إن الأسير عياد الهريمي علق اليوم الثلاثاء إضرابه المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي المستمر به منذ 45 يوما.

وذكرت مؤسسة “مهجة القدس للشهداء والأسرى” في بيان لها أن هذه الخطوة جاءت بعد التوصل لاتفاق مع سلطات الاحتلال يقضي بتجديد اعتقال الأسير الهريمي لمرة واحدة لمدة أربعة أشهر، أي يكون ذلك هو التمديد الأخير للاعتقال الإداري بحقه.

وأشارت المؤسسة إلى أن الحالة الصحية للأسير الهريمي كانت تدهورت بشكل ملحوظ خلال اليومين الماضيين وفقد ما يزيد عن (25) كيلوجرام من وزنه والقدرة على التركيز أو الاتزان ولا يستطيع الحركة بحرية.

وباركت المؤسسة خطوة الأسير واعتبرتها بمثابة انتصارا جديدا يضاف لسجل الأسرى الحافل بالبطولة ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفي، داعية إلى تصعيد الحملات الحقوقية والتضامنية مع الأسرى المضربين لإنقاذ حياتهم.

وكان الأسير الهريمي أعلن اضرابه المفتوح عن الطعام الى جانب الأسير مالك القاضي بتاريخ 16/07/2016 احتجاجا على اعتقالهما الإداري التعسفي.

ويشار إلى أن ثلاثة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الإداري وهم كل من الشقيقين محمد ومحمود البلبول والأسيرين مالك القاضي.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=5390

تعليقات

آخر الأخبار

مقتل شخص عربي برصاص شرطي في يافا

الجمعة 2024/04/12 10:32 مساءً