الشريط الأخباري

الأمم المتحدة: مقتل أكثر من 10 آلاف امرأة في غزة

مدار نيوز، نشر بـ 2024/04/17 الساعة 12:04 صباحًا

مدار نيوز \

أعلنت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، الثلاثاء، استشهاد أكثر من 10 آلاف امرأة في قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ أكثر من 6 أشهر.

وقالت الهيئة، في بيان: “أكثر من عشرة آلاف امرأة قُتلت في غزة، والناجيات من القصف والعمليات البرية الإسرائيلية تشردن وأصبحن أرامل ويواجهن المجاعة؛ مما يجعل الحرب على غزة أيضا حربا على النساء”.

وخلفت الحرب على غزة 33 ألفا و843 قتيلا و76 ألفا و575 جريحا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، حسب وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع الثلاثاء.

وقدّرت الهيئة، وهي منظمة الأمم المتحدة المعنية بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وجود 19 ألف طفل يتيم؛ جراء مقتل 6 آلاف أم في غزة.

وتابعت: “ولا تستطيع أكثر من مليون امرأة وفتاة في غزة الحصول على الغذاء أو المياه الصالحة للشرب بعد 6 أشهر من الحرب، مع تزايد الأمراض وسط ظروف معيشية غير إنسانية”.

وأكدت أن “الحصول على المياه النظيفة أمر بالغ الأهمية خاصة للأمهات المرضعات والحوامل، اللواتي لديهن احتياجات مائية يومية أكبر”.

ودعت الهيئة إلى “وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح جميع الرهائن، والوصول الآمن دون عوائق للمساعدات الإنسانية”.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=311282

تعليقات

آخر الأخبار