الشريط الأخباري

الإحصاء الفلسطيني يتسلم جائزة دولية في الاستخدام المميز لنظم المعلومات الجغرافية

مدار نيوز، نشر بـ 2018/07/12 الساعة 11:51 صباحًا
وكالات- مدار نيوز: تسلّم الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، جائزة دولية من معهد الأبحاث البيئية الدولي “ESRI“، لإنجازه المميز في استخدام نظم المعلومات الجغرافية في خدمة المجتمع.

واختير الإحصاء الفلسطيني من بين 100 ألف مؤسسة عالمية لاستلام الجائزة، وذلك عن دوره في استخدام نظم المعلومات الجغرافية في إنجاز التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017، وإنشاء منصة جيومكانية لمراقبة مؤشرات التنمية المستدامة 2020.

وجرى تسليم الجوائز للمؤسسات الفائزة ومن ضمنها الإحصاء في مؤتمر “ESRI” الدولي، الذي يعقد في مدينة سان دييغو الأمريكية خلال الفترة 09-13/07/2018.

وعرض وفد الإحصاء تجربته في تنفيذ التعداد باستخدام GIS، وإعداد منصة ربط مؤشرات التنمية المستدامة بالبيانات الجيومكانية باستخدام التطبيقات الحديثة المنتجة من قبل ESRI.

وتعتبر المنصة التي طورها الإحصاء من الوسائل المتقدمة لقياس ومراقبة مؤشرات التنمية المستدامة ببعدها الجغرافي،  سيما وأن الجهاز يمتلك أضخم بيانات محوسبة ببعدها الجغرافي في فلسطين بعده إنجازه للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017 باستخدام التقنيات الحديثة ونظم المعلومات الجغرافية.

وسلم رئيس معهد الأبحاث البيئية الدولي “ESRI” جاك دنغرموند، اليوم الخميس، الجائزة لممثل الإحصاء الفلسطيني المشارك بالمؤتمر نفير مساد.

ــ

تعليقات