الشريط الأخباري

الإدارة الأمريكية : نتنياهو يكذب

مدار نيوز، نشر بـ 2018/02/12 الساعة 11:02 مساءً

 

مــــــدار نـــــيوز – ترجـــمة محــمد أبو علان دراغمــة: كتب موقع واللا نيوز العبري: ساعات بعد إعلان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اجتماع لحزب الليكود إنه عرض على الإدارة الأمريكية خطة الضم جزئية للضفة الغربية، نفت الإدارة الأمريكية بشكل قطعي تصريحات نتنياهو، وقالت إنها لم يسبق لها أن ناقشت مع الحكومة الإسرائيلية في موضوع ضم الضفة الغربية.

وجاء في بيان البيت الأبيض حول تصريحات نتنياهو:

“الأنباء التي تحدثت عن مناقشة الإدارة الأمريكية مع إسرائيل  خطة ضم  الضفة الغربية للسيادة الإسرائيلية  أنباء كاذبة، الولايات المتحدة وإسرائيل لم يسبق أن ناقشا مع إسرائيل خطو كهذه، والرئيس ترمب يركز جهوده الآن في خطة السلام الفلسطينية الإسرائيلية”.

وتابع الموقع العبري، سلسلة من الرسائل كانت بين مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وبين البيت الأبيض في أعقاب تصريحات نتنياهو قال فيها إنه من فترة زمنية طويلة يناقش خطة الضم في الضفة الغربية مع الإدارة الأمريكية.

في أعقاب الموقف الأمريكي الذي كذب تصريحات نتنياهو، صدر عن مكتب نتنياهو بيان آخر جاء فيه:

“رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قام  بوضع الإدارة الأمريكية في صورة  المبادرات التي تطرح في الكنيست الإسرائيلي،  الإدارة الأمريكية أعربت عن موقفها القاطع  في إنها ملتزمة بتعزيز خطة الرئيس ترامب للسلام”.

 

تعليقات