الشريط الأخباري

الإسرائيليون لازالوا مع نتنياهو

مدار نيوز، نشر بـ 2018/04/23 الساعة 8:25 مساءً
شارك الخبر:

 

مدار نيوز – ترجمــة محمد أبو علان دراغمة: استطلاع للرأي العام الإسرائيلي أجرى لصالح القناة الثانية الإسرائيلية جاء فيه، لو أجريت الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية اليوم لحصل حزب الليكود على 28 مقعداً، نتائج تشير لتراجع بمقعدين عن نتائج الاستطلاع الأخير الذي أجري الشهر الماضي، وهذا التراجع يشكل الأول خلال الستة الشهور الأخيرة لحزب الليكود.

حزب يش عتيد برئاسة يائير لبيد سيحصل وفق نتائج الاستطلاع نفسه على 20 مقعداً، وهذا العدد يشكل تراجع بمقعد واحد عن آخر استطلاع، في الوقت الذي سيحصل فيه تكتل المعسكر الصهيوني على 14 مقعداً، مقعد واحد أكثر وفق نتائج آخر استطلاع للرأي العام.

القائمة المشتركة ستحصل وفق نتائج الاستطلاع على 12 مقعداً، وهي نتيجة مشابهه لنتائج الاستطلاعات السابقة، وتراجع بمقعد واحد عن القوة البرلمانية الفعلية في الكنيست الإسرائيلي الحالي.

حزب يهدوت هتواره سيحصل على سبعة مقاعد، حركة ميرتس ستحصل على ستة مقاعد، وحزب إسرائيل بيتنا سيحصل على خمسة مقاعد، بينما حركة شاس الدينية ستحصل على أربعة مقاعد فقط، بينما ستحصل أورلي أبو قسيس على ثمانية مقاعد.

وعلى مستوى المعسكرات، أشار الاستطلاع إلى أن معسكر اليمين سيبقى الأقوى ب 49 مقعداً، مقابل 40 مقعداً لمعسكر يسار الوسط، مع 12 مقعداً للعرب، و11 مقعداً للمتدينين، مع عدم وضوح تصنيف أبو قسيس في أي معسكر بعد.

 

شارك الخبر:

تعليقات