الشريط الأخباري

الإسرائيليون يستعدون لخطاب أبو مازن في الأمم المتحدة

مدار نيوز، نشر بـ 2018/02/20 الساعة 6:43 صباحًا
شارك الخبر:

 

مـــدار نيـــوز –  ترجمة محمد أبو علان دراغمة : كتب صحيفة يديعوت أحرنوت: في إطار السعي لتعميق الصراع الفلسطيني على الساحة الدبلوماسية والسياسية الدولية، وصل أبو مازن أمس الاثنين لنيويورك لحضور اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول الشرق الأوسط، وسيلقي خطاباً أمام الدول الأعضاء في المجلس .

من المتوقع أن يشمل خطاب أبو مازن طلب من أعضاء المجلس الاعتراف بعضوية كاملة لفلسطين في الأمم المتحدة، وسيهاجم من جديد من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب حول مدينة القدس.

وتابعت يديعوت أحرنوت، القيادة الفلسطينية وصلت لواشنطن دون أي دعم عربي خاصة من مصر والسعودية، والوفد المرافق لأبو مازن يحاول إرسال رسالة بأن على جميع الدول العربية أن توحد مواقفها للوقوف في وجه إعلان ترمب حول القدس.

وستكون رسالة أبو مازن للعالم، حل القضية الفلسطينية هو مفتاح الحل للصراع في منطقة الشرق الأوسط، وأن الفلسطينيين على استعداد للعودة للمفاوضات ولكن ليس برعاية أمريكية منفردة لعملية السلام كما كان الأمر في العقد الأخير.

عن الموقف الإسرائيلي قالت الصحيفة العبرية:

في “إسرائيل” يستعدون لإمكانية عرض أبو مازن لجدول زمني  للمفاوضات على مجلس الأمن الدولي، والمطالبة بتدخل جهات ودول أخرى في عملية السلام إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية.

جهات إسرائيلية قالت، حتى لو لم يتم تحقيق الجداول الزمنية فيما يتعلق بالمفاوضات ستقود لإجراءات أحادية الجانب ضد “إسرائيل” في الأمم المتحدة، وأن أبو مازن يمكن أن لا يطلب اعتراف دولي بفلسطين، إلا أن كل الاحتمالات مفتوحة.

السفير الإسرائيلي في  الأمم المتحدة  داني دنون بعث نهاية الأسبوع الماضي رسائل لسفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي قال فيها:

” أبو مازن سيلقي خطاباً أمامكم، وسيقول إنه ملتزم بعملية السلام وبالمفاوضات، ولكن ليس الكلام نفسه يتحدث فيه مع الأشخاص في محيطة، وللجمهور الذي يتحدث العربية، وقبل شهر قال في خطاب له في المجلس المركزي الفلسطيني، إسرائيل مشروع استعماري، ولا علاقة لها باليهودية، وأن علاقة اليهود بإسرائيل مجرد شعارات خلقت بعد أن جلبت أوروبا اليهود لفلسطين”.

 

شارك الخبر:

تعليقات