الشريط الأخباري

الإعلان عن موعد الدعاية للانتخابات المحلية القادمة

مدار نيوز، نشر بـ 2017/04/12 الساعة 10:42 صباحًا

رام الله – مدار نيوز: أعلنت لجنة الانتخابات المركزية صباح اليوم الأربعاء، عن موعد الدعاية الانتخابية ومدتها، فيما وضعت بعض الضوابط حول نشرها.

وقالت لجنة الانتخابات إن “مدة الدعاية الانتخابية 13 يوما، تبدأ منذ 29 من الشهر الجاري، وتنتهي في 11 من الشهر المقبل”. لافتة إلى أنه يحظر ممارسة الدعاية الانتخابية قبل الموعد المحدد أو بعده، وذلك استنادا لأحكام المادة 27 من قانون انتخاب مجالس الهيئات المحليةرقم 10 لسنة 2005 وتعديلاته.

وكانت الحكومة قد حددت يوم 13 من مايو \ أيار المقبل، موعدا لإجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية دون قطاع غزة.

وفي السياق، دعت لجنة الانتخابات وسائل الإعلام بعدم إتاحة المجال للدعاية الانتخابية في وسائل الإعلام الخاصة بها قبل الفترة المحدد للدعاية الانتخابية طبقا للقانون.

ونشرت اللجنة أن ذلك يأتي وفقا للآتي: “أولاً: تعريف الدعاية الانتخابيّة؛ ​هي النشاطات والفعاليات الانتخابية التي تقوم بها القوائم الانتخابية ومرشحيها لشرح برامجهم الانتخابية لجمهور الناخبين، وهي كذلك الدعوات التي يتم توجّيهها لجمهور الناخبين للتصويت لصالح قائمة معينة”.

و”ثانياً: الفترة القانونية للدعاية الانتخابية؛ مدة الدعاية الانتخابية 13 يوما تبدأ صباح يوم السبت الموافق 29/4/2017 وتنتهي مساء يوم الخميس الموافق 11/5/2017 ويحظر ممارسة أي عمل من أعمال الدعاية الانتخابية قبل الموعد المحدد لذلك أو بعده.”.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=37491

تعليقات

آخر الأخبار