الشريط الأخباري

الاحتفال بإضاءة شجرة الميلاد في وزارة الخارجية

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/14 الساعة 9:22 مساءً

 

أضاءت وزارة الخارجية، مساء اليوم الأربعاء، شجرة الميلاد في مقرها برام الله، بحضور السفراء المعتمدين وأعضاء السلك الدبلوماسي العاملين لدى دولة فلسطين.

وحضر الحفل ممثلو البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدين لدى دولة فلسطين، وممثلين عن الدوائر الرسمية الحكومية، ورجال دين .

وقال وزير الخارجية رياض المالكي في كلمة له خلال حفل إضاءة شجرة الميلاد، بحضور نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، “إن الديانة المسيحية هي ديانة وطنية فلسطينية انطلقت من فلسطين إلى العالم، فلسطين للمسلمين والمسيحيين معا، لذلك تسمى بلادنا البلاد المقدسة، وبيت لحم اليوم أرض المهد هي تحت الحصار وعندما نحتفل بالميلاد هنا في فلسطين تكون الاحتفالات منغصة من الاحتلال الإسرائيلي، فالمدينة محاصرة من الجدار الإسرائيلي، وعلى العالم التحرك لإنهاء الحصار الذي تتعرض له الأرض الفلسطينية ولإنهاء الاحتلال الإسرائيلي”.

وتحدث عن القيم والمعاني التي تحملها المناسبات المجيدة، ولاسيما قيم السلام والتسامح والرحمة بين جميع اتباع الديانات السماوية السمحة، متطرقا الى ما تعانيه المنطقة العربية، موطن الانبياء والرسل، من حروب وقتل وتشريد للملايين على يد المجموعات المتطرفة.

وشدد المالكي على وجوب ازالة ذرائع وحجج المتطرفين عبر تمكين الفلسطينيين من اقامة دولتهم المستقلة واشاعة الحرية والديمقراطية وقيم حقوق الانسان في المنطقة، داعيا الحضور إلى أان يكونوا العين الساهرة والضمير الحي والقلب النابض الذي ينقل الحقيقة كل الحقيقة كما هي على الارض، لا لشيء سوى تخليص الذاكرة البشرية من الاحتلال وبراثنه.

وأكد أن خيار الشعب الفلسطيني هو خيار السلام، خاصة أننا نعيش لحظات نتذكر فيها مولد السيد المسيح عليه السلام، وقال: “إن هذه الارض منها يبدأ السلام. فلا سلام إلا اذا عم ربوع هذه الديار المحبة والسلام بدلاً من الاستيطان والاحتلال وبناء جدران الكراهية والحرب.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=20488

تعليقات

آخر الأخبار