الشريط الأخباري

الاحتلال يحكم بالسجن 35عاما على مساعد الشهيد الحلبي

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/28 الساعة 2:30 مساءً

قضت محكمة إسرائيلية، اليوم الأربعاء، بسجن الشاب الفلسطيني عبد العزيز مرعي، من بلدة قراوة بني حسان في سلفيت، وتغريمه بمبلغ مالي باهظ، على خلفية اتهامه بمساعدة الشهيد مهند الحلبي في تنفيذ عملية طعن أسفرت عن مقتل إسرائيليَين اثنين.

وأوضحت عائلة الأسير مرعي، أن محكمة الاحتلال بالقدس أصدرت حكما بالسجن الفعلي مدة 35 عاما، على نجلها بالإضافة إلى غرامة مالية تُدفع كتعويض مالي لكل عائلة قتيل إسرائيلي في العملية، قدرها 216 ألف شيكل إسرائيلي، بمجموع 516 ألف شيكل (ما يعادل 136 ألف دولار أمريكي).

وذكر رمزي مرعي، شقيق الأسير، أن نيابة الاحتلال طالبت سابقا بإصدار حكم المؤبد مرتيْن بحق شقيقه، قبل أن تتراجع وتوافق على الحكم الصادر وفرض تعويض مالي عليه، بعد عدة جلسات عقدتها المحكمة خلال الأشهر الماضية.

وبيّن مرعي، أن قوات الاحتلال كانت قد سلّمتهم إخطارا بهدم منزل العائلة في بلدة قراوة بني حسان، غير أن المحكمة العليا الإسرائيلية قبلت التماسا تقدموا به ضد قضية الهدم، وأصدرت قرارا بوقف تنفيذه.

وأشار إلى أن شقيقه الأسير عبد العزيز (22 عاما)، والذي يعتقل حاليا في سجن “هوليكدار” بمدينة بئر السبع المحتلة، هو طالب في جامعة القدس “أبوديس”، وكان اعتقل بعد أيام من تنفيذ الشهيد مهند الحلبي لعمليته، واتهمه الاحتلال بنقل الشهيد إلى مدينة القدس وتقديم المساعدة له في تنفيذ عمليته.

وكان الشهيد الحلبي نفذ في 3 تشرين أول/ أكتوبر 2015، عملية طعن في البلدة القديمة من مدينة القدس، أسفرت عن مقتل اثنين من الإسرائيليين، واعتبرت عمليته من ضمن العمليات التي أشعلت “انتفاضة القدس”، وأولى عمليات الطعن فيها.

قدس برس

رابط قصير:
https://madar.news/?p=22575

تعليقات

آخر الأخبار

الرئاسة تدين “الفيتو” الأميركي

الأربعاء 2024/02/21 2:16 صباحًا