الشريط الأخباري

الاحتلال يستولي على أراضٍ بسلفيت ويخطر بإخلاء عائلات بالأغوار

مدار نيوز، نشر بـ 2016/11/13 الساعة 3:37 مساءً

استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، على 18 دونما من أراضي قريتي حارس، وبروقين، لصالح منطقة “أرائيل” الصناعية والواقعة على أراضي محافظة سلفيت.

وقال منسق لجنة الدفاع عن الأراضي في سلفيت جمال الأحمد “إن هذا التعديل الخامس على المخطط الهيكلي لهذه المنطقة الإسرائيلية، حيث تم الإستيلاء على أكثر من 138 دونما في أقل من عام”.

وأضاف أن سلطات الاحتلال منحت هذه الأراضي للمستثمرين الإسرائيليين؛ لإنشاء مصانع فيها، بحجة أنها املاك دولة، أي بمعنى أنه تم تسريبها بتواطؤ بين الإدارة المدنية والمستوطنين هناك، استكمالا لتعزيز المنطقة الصناعية وتثبيتها.

على صعيد آخر، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، 10 عائلات تسكن في منطقة خربة ابزيق في الأغوار الشمالية، بإخلاء منازلهم لفترات متفاوتة، بحجة إجراء تدريبات عسكرية في المنطقة.

وقال الخبير في شؤون الاستيطان والانتهاكات الإسرائيلية عارف دراغمة “إن قوات الاحتلال أخطرت العائلات العشر من آل التركمان، بضرورة ترك منازلهم لفترات متفاوتة، لإجراء تدريبات عسكرية”.

وأشار دراغمة إلى أنه من المقرر أن تخلي 9 عائلات في خربة الرأس الأحمر منازلها، اليوم وغدا الاثنين، بحجة إجراء مثل هذه التدريبات.

وفا

رابط قصير:
https://madar.news/?p=16063

تعليقات

آخر الأخبار

أسعار العملات والمعادن

الأحد 2024/05/19 7:33 صباحًا