الشريط الأخباري

الاحتلال يضيف 7 سنوات على حكم أسير من نابلس طعن سجان العام الماضي

مدار نيوز، نشر بـ 2018/06/25 الساعة 12:51 مساءً

وكالات- مدار نيوز: أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن محكمة سالم العسكرية أضافت حكماً بالسجن لمدة 7 سنوات على  الأسير “محمود عامر نصار” 23 عاماً من بلدة مادما بمدينة نابلس بعد ادانته  بطعن سجانٍ بأداةٍ حادة العام الماضي ليصبح حكمه 12 عاما.

وأوضح المركز في بيان أن الأسير نصار أقدم في شهر فبراير من العام الماضي على ضرب سجان في  قسم 16 بسجن النقب  “بشفرة ” في وجهه تضامنا مع الأسرى في سجن نفحه الذى تعرضوا لعملية تنكيل واسعة في ذلك الوقت ورداً على ممارسات الاحتلال القمعية بحق الأسرى، حيث تعرض  للضرب الشديد والعزل لأكثر من عام .

وأشار إلى أن نصار معتقل منذ مارس عام 2013 ومحكوم بالسجن الفعلي لمدة 5 سنوات بتهمة الانتماء إلى حركة حماس وتنفيذ نشاطات مادية من خلالها، وقد نقل للعزل الانفرادي في سجن أوهليكدار بعد عملية الطعن واستمر عزله 14 شهراً متواصلة قبل اعادته إلى الأقسام مرة أخرى.

وتعرض نصار خلال فترة العزل لظروفٍ صحيةٍ ومعيشيةٍ صعبة ووضع في زنزانة منفردة صغيرة جداً ولها نافذة تظل مغلقة طيلة الوقت، وتحتوي على مرحاض بوضع سيء، كما حرمته إدارة السّجون من زيارة عائلته، ولم تقدم له الإدارة في حينه أي علاج من الكدمات والجروح التي أصيب بها نتيجة الضرب.

وعقدت سلطات الاحتلال خلال الشهور الماضية عدة جلسات للمحاكمة تم تأجيلها إلى أن أصدرت مؤخراً محكمة سالم حكماً بالسجن لمدة 7 سنوات تضاف لحكمه السابق البالغ 5 سنوات ليصبح 12 عام بعد أن قدمت النيابة العسكرية لائحة اتهام ضده تضمنت بنداً بمحاولة المس بحياة السجان.

تعليقات