الشريط الأخباري

الاحتلال يعتقل عدة مواطنين ويداهم عدة قرى بالضفة الغربية

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/30 الساعة 10:18 صباحًا
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، مواطنين خلال عمليات دهم في مدينتي طولكرم وجنين شمال الضفة الغربية.
وقال شهود عيان إن “دوريات الاحتلال داهمت ضاحية شويكة في طولكرم واقتحمت منزل المواطن أمجد بسام وفتشته واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة، وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال في شوارع وأزقة شويكة لساعات، كما داهمت قوات الاحتلال مناطق مختلفة في محيط طولكرم ونصبت حواجز”.كما اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية مناطق مختلفة جنوب مدينة جنين واعتقلت مواطنا وصادرت مركبته وداهمت قباطية ومسلية.

وقال شهود عيان إن “عدة دوريات عسكرية نصبت حاجزا عسكريا على المدخل الجنوبي لبلدة قباطية وأوقفت مركبة واعتقلت الشاب بشير أبو الرب وصادرت المركبة التي كان يستقلها قبل أن تنسحب من المنطقة، فيما توغلت قوات الاحتلال في بلدة مسلية المجاورة وانتشرت في شوارعها ونصبت حاجزا عسكريا على الطريق الواقع بين قباطية ومسلية، وانتشرت قوات الاحتلال كذلك في محيط الجامعة العربية الأمريكية شرق مدينة جنين ونصبت حاجزا عسكريا”.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، شابا من بلدة حلحول شمال الخليل، حيث قالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عمر حسن عجارمة وصادرت دراجته النارية.

 من جهة أخرى، اقحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، قريتي الساوية، وقريوت جنوب محافظة نابلس.

وذكرت مصادر محلية أن آليات الاحتلال تجولت بين مختلف أحياء القريتين المذكورتين، دون أن يبلغ عن وقوع اعتقالات، لكن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت بكثافة في الساوية ما تسبب بحالة من الفزع بين صفوف الأطفال والمدنيين العزل.

وفي السياق، اقحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، بلدات بيت ريما، وكفر عين وبيرزيت، شمال، وشمال غرب محافظة رام الله والبيرة، حيث قال مصدر أمني إن “العديد من الآليات العسكرية الإسرائيلية جابت شوارع وأزقة هذه البلدات بتزامن مع انتشار لجنود مشاة على الأرض، وأنهم فتشوا بعض المنازل عُرف من أصحابها أبو يعقوب الثلجي، في بلدة بيت ريما”.

وفا وصفا

رابط قصير:
https://madar.news/?p=22779

تعليقات

آخر الأخبار

حريق ضخم في مصنع للبلاستيك بالخليل

الثلاثاء 2024/02/27 11:06 مساءً