الشريط الأخباري

الاحتلال يعتقل فتاة فلسطينية بعد إطلاق النار عليها شمالي القدس

مدار نيوز، نشر بـ 2017/02/27 الساعة 1:32 مساءً

مدار نيوز – القدس:

أفادت مصادر طبية رسمية، بأن شابة فلسطينية أُصيبت برصاص الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الإثنين، على حاجز “قلنديا” العسكري شمالي، بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في المكان.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، إنها تبلّغت بإصابة مواطنة بجروح (لم تعرف طبيعتها بعد)، عقب إطلاق جنود الاحتلال النار عليها، عند حاجز “قلنديا” شمالي القدس.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها حول الحادثة، أن “مشتبهة فلسطينية تقدّمت باتجاه مسلك المركبات في حاجز قلنديا، وهي تحمل غرضًا ما بيدها (لم تُحدد طبيعته)”.

وأضافت، أن جنود “حرس الحدود” (وحدة عسكرية إسرائيلية) و”حرّاس” الحاجز (يتبعون لشركة أمنية إسرائيلية)، طلبوا من الفلسطينية التوقف “التي تجاهلت الأوامر”، قبل أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بتحييدها واعتقالها.

وأوضح البيان العبري، أن الشرطة الإسرائيلية بدأت في أعمال التحقيق في الحادثة، والتي لم تتضح بعد.

وذكر موقع “0404” العبري، أن الشابة كانت تحمل بيدها “سكينًا”، وحاولت تنفيذ عملية طعن مستهدفة الجنود الإسرائيليين على حاجز قلنديا العسكري.

وكانت مصادر أفادت بأن قوات الاحتلال أصابت بنيرانها فلسطينية على حاجز “قلنديا” العسكري، وتركتها ملقاة على الأرض، مبينة أن الاحتلال أغلق الحاجز في جميع الاتجاهات، واستنفر وحداته العسكرية في محيط المنطقة.

من جهتها، ذكرت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني” في بيان مقتضب لها، أن طواقمها وصلت للمكان “إلّا أن جنود الاحتلال منعوهم من الوصول للمصابة”.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=31427

تعليقات

آخر الأخبار

ميناء ايلات معطل منذ بدء الحرب

الأربعاء 2024/07/17 5:58 مساءً