الشريط الأخباري

الاحتلال يعتقل 18 مواطنا من القدس والضفة الغربية

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/15 الساعة 9:11 صباحًا

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، مناطق متفرقة من الضفة الغربية، واعتقلت 18 مواطنا، ثم اقتادتهم إلى جهات مجهولة.

وذكر مراسل مدار نيوز أن قوات الاحتلال دهمت عددا من المنازل في بلدة سلوان جنوب القدس، ثم اعتقلت السيدة هنادي سرحان وهي زوجة الشهيد سامر سرحان، ومحمد ابو الحمام، وبهاء ابوتايه، ومسلم موسى عوده، ومجدي العباسي، وسامر الشلودي، ولؤي الرجبي، ومحمد ابو سند، وطارق العباسي، إضافة لاعتقال أمير خلدون مصطفى من بلدة العيساوية شمال القدس، ونعيم نادر الشريف من بلدة الطور جنوبي القدس، ومحمد سليم من حي باب حطة بمدينة القدس.
كما اعتقلت قوات الاحتلال اسلام ضبايا، ومحمد وشاحي من مخيم جنين غرب مدينة جنين، وأمير الطيطي من مخيم العروب القريب من مدينة الخليل، ومحمد مرشود من مخيم بلاطة شرق نابلس، والاسير المحرر عبادة الجمل من بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس وهو طالب في جامعة النجاح، وأحمد مهيب مرعي من قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل النائب في المجلس التشريعي حسني البوريني واستجوبته وسلمت نجله استدعاء للتحقيق، بالإضافة لاقتحام منزل المحرر مناضل سعادة واستجوبته وسلمته استدعاء لمراجعة مخابراتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الرئيس السابق لبلدية إذنا غرب الخليل، جمال الطميزي (61 عاما)، وحطمت أثاث منزله خلال عملية التفتيش.

على صعيد آخر، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، المدخل الرئيسي الشمالي لقرية حزما شمال شرق القدس المحتلة بالمكعبات الاسمنتية، كعقاب جماعي للسكان، بسبب المواجهات المستمرة في المنطقة.

وجاء الإغلاق في الوقت الذي شهدت فيه قرية حزما، مساء أمس، مواجهات عنيفة امتدت حتى ساعات متأخرة من الليلة الماضية، أصيب خلالها عدد كبير من المواطنين باختناقات بسبب قنابل الغاز السامة التي أطلقتها قوات الاحتلال بكثافة على المنطقة، فضلا عن إصابة عدد من الشبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وتم نقلهم إلى المستشفى للعلاج.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=20517

تعليقات

آخر الأخبار